الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ظهوره في الاختيار 2.. من هو عمر القاضي شهيد تكبيرات العيد؟

الشهيد عمر القاضي
حوادث
الشهيد عمر القاضي
الجمعة 23/أبريل/2021 - 11:43 م

ظهر الشهيد عمر القاضي، الضابط بقطاع الأمن المركزي، خلال الحلقة 11 من مسلسل الاختيار 2، بأكاديمية الشرطة أثناء تدريب طلاب كلية الشرطة على الرماية، الذي استشهد أثناء تكبيرات العيد صبيحة يوم 5 يونيو 2019. 

التحق الشهيد عمر القاضي بكلية الشرطة عام 2013، وتخرج فيها عام 2017، ثم التحق بقطاع الأمن المركزي، وتسلم عمله في أحد قطاعات الأمن بمحافظة شمال سيناء. 

استشهد القاضي في كمين يحمل اسم "البطل 14"، حيث بدأت العناصر الإرهابية بالهجوم على الكمين بالتزامن مع تكبيرات العيد صبيحة 5 يونيو 2019، بينما كان المصريون يحتفلون بعيد الفطر المبارك، وقام الشهيد بالتصدي لهم بشجاعة وبادلهم إطلاق النيران حتى أوقعوا 5 من العناصر الإرهابية. 

استشهاد عمر القاضي

وطالب القاضي قوات الدعم عبر اللاسلكي بدك الكمين لضمان القضاء التام على العناصر الإرهابية المنتشرة حولهم. 

وكانت أعلنت وزارة الداخلية استشهاد ضابط، وأمين شرطة، و6 مجندين، بينما قتل 5 إرهابيين في الهجوم على كمين أمني بشمال سيناء، وكان من ضمن الشهداء ملازم أول عمر القاضي.

وتمنى "القاضي" أن يكون من ضمن الشهداء وطلب من الله عز وجل أن يلحقه بهم، حيث كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في 27 أكتوبر 2017: "صباح الخير يا مصر.. الحقنا بالشهداء يا رب”.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من تتبع خط سير العناصر الإرهابية، ونجحت في القضاء على 14 عنصرا إرهابيا، أثناء اختبائهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء في حي المساعيد، وعُثر بحوزتهم على 14 بندقية آلية و3 عبوات متفجرة وحزامين.

تابع مواقعنا