رئيس التحرير
محمود المملوك

زوجة الشهيد محمد مبروك: أخفيت استشهاده عن أبنائي واحتسبته عند ربنا (صور وفيديو)

زوجة الشهيد محمد
زوجة الشهيد محمد مبروك

قالت زوجة الشهيد محمد مبروك محمد أبو خطاب، الضابط السابق بقطاع الأمن الوطني، والذي استشهد في حادث اغتيال بمعاونة صديقه الضابط الخائن محمد عويس ومجموعة من أفراد جماعة الإخوان الإرهابية، وتلقى خلالها أكثر من 12 طلقة، إنها احتسبت زوجها عند الله شهيدًا، وأنه بطل من الرجال الذين لا يعوضون، وهو أب لثلاثة أبناء هم زينة ومايا وزياد.


وأوضحت في تصريحات للتلفزيون المصري، أن زوجها الشهيد عاش حياته وحيدا قبل زواجهما، فكان قويا لا يخاف من أحد ويفوض أمره لله، ودائما يقول لها: "أنا رامي تكالي على الله".
 

واختتمت: “محمد راجل ما حدش في الدنيا زيه في حسن خلقه وطيبته وحنانه”، وفي يوم استشهاده كان في هذه الفترة كثير الذهاب إلى العمل لم يأخذ إجازة منذ ثلاثة أسابيع، ولم أخبر أبنائي شيء عن خبر استشهاده في ذلك الوقت معلقة حسبي الله ونعم الوكيل في كل من غدر به وخانه وحرمه من أبنائه وحرم أبنائه منه".

محمد مبروك ضابط في قطاع الأمن الوطني، كان يدير ملف العناصر الإرهابية، حيث شارك في القبض على العديد من قيادات الجماعات الإرهابية، كما تمكن من إفشال خطط جماعة الإخوان خلال السنوات الماضية.

الشهيد محمد مبروك

 دراسة محمد مبروك وحياته الشخصية

تخرّج في كلية الشرطة عام 1995، جرى ترشيحه لجهاز مباحث أمن الدولة، والتحق بالجهاز فيما بعد، وعمل في ملف الجماعات الإرهابية والعناصر التكفيرية.

تزوج ورُزق بـ3 أبناء هم زياد، مايا، وزينة، وكان وحيدا لوالديه واختير ليكون مسؤول ملف جماعة الإخوان الإرهابية بقطاع الأمن الوطني، واستمر في العمل حتى استشهاده في نوفمبر 2013 على يد جماعة الإخوان الإرهابية.

الضابط محمد مبروك وملف جماعة الإخوان قبل ثورة يناير

الضابط الشهيد محمد مبروك تولى ملف جماعة الإخوان قبل ثورة يناير وعقب تولي الإخوان الحكم قرروا نقله خارج أمن الدولة حتى يبعدوه عن الجهاز الوطني، ولكنه في يوم 30 يونيو الذي تزامن مع اندلاع ثورة المصريين ضد الإخوان، صدر له قرار من وزير الداخلية بعودته مرة أخرى إلى الجهاز بمدينة نصر.

 

شهادات وبطولات محمد مبروك

1- وثق في محضر تحرياته المؤرخ في 9 يناير 2011، حول اجتماع قيادات الإخوان للتنسيق لأحداث العنف التي وقعت بعد أحداث ثورة 25 يناير التي خدع بها الكثيرون من أبناء الوطن المحبين لوطنهم، جرائم جماعة الإخوان الإرهابية.

2- كشف تآمر وخيانة أعضاء الجماعة في القضية المعروفة بـ"التخابر مع حماس"، حيث أثبتت المحكمة شهادته التي فضح فيها الإخوان بالمستندات واعتمدتها دليلًا دامغًا على جرائم الإرهابيين، وشهد بها أمام محكمة الجنايات.

اقرأ أيضًا: بعد ظهوره في الاختيار2.. الضابط الخائن محمد عويس باع صديق عمره و أمدّ الإخوان بالمعلومات

3-  ألقى القبض على عدد كبير من قيادات مكتب الإرشاد وأعضاء مجلس شوري الإخوان في القاهرة والمحافظات، في مقدمتهم محمد بديع وخيرت الشاطر، ما جعله هدفًا للجماعة.

4- كشف تآمر الإخوان ورصد اتصالات للرئيس المعزول محمد مرسي مع عضو التنظيم أحمد محمد عبد العاطي، الذي كان موجودًا في ذلك الوقت بدولة تركيا.

5- كشفت تنسيق الجماعة مع أحد عناصر الاستخبارات الأمريكية، وتم رصد أول اتصال مع عنصر الاستخبارات الأمريكية بتاريخ 21 يناير 2011.

6- أحاط بالجماعة الـ"سى آي إيه" بموقفها ودورها في تحريك الشارع، من خلال إعلانها 10 مطالب كانت تتوقع أن يرفضها النظام، ما يساعدها على تهييج المواطنين ضد الدولة أكثر.

 

كيف اُغتيل محمد مبروك

استشهد الضابط محمد مبروك يوم 28 نوفمبر 2013 بمدينة نصر، حيث أطلق عليه عدد من الإرهابيين الرصاص أثناء مروره بالسيارة التي يستقلها بشارع نجاتي في مدينة نصر، ما أسفر عن استشهاده بعد إصابته بطلقات عديدة.

 

عاجل