الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسس "جروب" متطوعي مساعدة مرضي العزل المنزلي ببورسعيد: أعداد الإصابات كثيرة ولدينا أزمة في أسطوانات الأكسجين (فيديو)

الدكتور وليد نجم
محافظات
الدكتور وليد نجم
الإثنين 26/أبريل/2021 - 03:52 ص

 أجرى "القاهرة 24" بثاً مباشراً مع الدكتور وليد نجم، مؤسس جروب متطوعي مساعدة مرضي العزل المنزلي ببورسعيد، وذلك بالتزامن مع الزيادة الغير مسبوقة في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بمحافظة بورسعيد. 

 

 

أكد "وليد نجم" أن هناك تزايد كبير في أعداد الإصابات التي تخضع للعزل المنزلي، والتي بدأت تحتاج إلي إسطوانات أكسجين بسبب قلة النسبة في الدم، مشيراً إلي أن الإسطوانات التي تبرع بها أهل الخير لم تعد كافية للحالات. 

 

وأشار "نجم"، أن الجروب يتعاون مع الأطباء المختصين لتحديد الحالات التي تحتاج إلي الأكسجين، مؤكداً أن الجروب يوفر للحالات العلاج والأكسجين وكذلك الغذاء الصحي.

 

 وكشف " مؤسس جروب متطوعي مساعدة مرضي العزل المنزلي ببورسعيد"،  أن إسطوانات الأكسجين يتم تعبئتها بالأكسجين من مدينة العاشر من رمضان التي تبعد عن محافظة بورسعيد أكثر من 200 كيلو. 

 

وأكد "نجم" أن هناك تعاون مع مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية في تحويل الحالات من العزل المنزلي الي المستشفيات في حالة تدهور الحالة، مؤكداً أن الأحزاب السياسية لم تتعاون مع متطوعي العزل المنزلي قائلاً "النفس أهم من توزيع التمر والعصير"  .

 

 وأبدي "نجم" تخوفه من تساقط الأطقم الطبية والمتطوعين، خاصة بعد وفاة 3 أطباء، وإصابة أحد أفراد فريق مساعدة مرضي العزل المنزلي، خلال الاسبوع الماضي.

 

 وأكد "الدكتور وليد نجم"، أن هناك إصرار لدي الأطقم الطبية بالمستشفيات وكذلك المتطوعين لمجابهة الفيروس، مشيراً إلي أنه تم شراء عدداً من اسطوانات الاكسجين لمواجهة زيادة الأعداد، وحتي يتم توفير الأكسجين لكل الحالة التي تحتاج اليه من مرضي العزل المنزلي، مطالباً الأهالي بالحفاظ علي الاسطوانات والمنظمات وتسليم الاسطوانات بعد التعافي فوراً، وذلك ليتمكن المتطوعين من مساعدة حالات أخري.

تابع مواقعنا