الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهمها خروج ماء الرحم وارتخاء الأطراف.. علامات تدل على اقتراب موعد الولادة

قرب موعد الولادة
كايرو لايت
قرب موعد الولادة
الإثنين 26/أبريل/2021 - 08:44 ص

تنتظر المرأة وليدها بلهفة وشوق عندما تقترب نهاية الحمل، للتخلص من التعب والإرهاق المرافق لها طوال التسعة أشهر، ولتحمل طفلها وتضمه إليها، ولتبدأ معه رحلة الأمومة، ولكن هناك أعراض معينة تظهر على المرأة عند اقتراب ولادتها، وتختلف تلك الأعراض من امرأة لأخرى، لذلك سنحاول الإلمام بكل الأعراض في التقرير.


ماهي علامات اقتراب الولادة؟ 


• انخفاض وضعية البطن


مع اقتراب الولادة، ينخفض ارتفاع بطن الحامل لأن الجنين ينزل برأسه إلى حوض الأم ليأخذ وضعية الولادة، وبذلك تستطيع الأم التنفس جيدا عن فترات الحمل وذلك لأن الجنين كان ضاغطا على رئتيها، ولكن ستشعر الأم بضغط أكبر في الحوض مما يعرضها لدخول الحمام عدة مرات.

 

• انقباضات منتظمة ومتكررة


من الأعراض الأكثر شيوعا بين الحوامل، وتحدث قبل الولادة مباشرة، حيث تقوم عضلة الرحم بالانقباض بشكل منتظم ومتكرر، وتسبب تلك العلامة آلام أسفل الظهر وأسفل البطن وهي تشبه إلى حد كبير آلام الدورة الشهرية وآلام الطلق، وتكون علامة واضحة على اقتراب الولادة، لذا يجب عليك استشارة الطبيب فورا حدوثها.

 

• التوقف عن زيادة الوزن


عندما يقترب موعد الولادة، سيثبت وزن الأم ولا يأخذ في الزيادة، ولكن قد تخسر الأم بعض وزنها وذلك لانخفاض السائل المحيط بالجسم وزيادة حركة الأم وإصابتها بالإسهال.

 

• الإصابة بالغثيان والإسهال


قبل الولادة ترتخي عضلات الأمعاء فتسبب للأم الغثيان والإسهال والتقيؤ، وينصح الأطباء شرب المزيد من السوائل في تلك الحالة.

 

• زيادة الإفرازات المهبلية


قبل الولادة مباشرة، تزداد كثافة الإفرازات المهبلية ويعني ذلك خروج سدادة الرحم واقتراب موعد الولادة، فلا داعي للقلق إذا خرج الدم مع الإفرازات المهبلية.

 

• ارتخاء الأطراف

 
ارتخاء الأطراف دليل على اقتراب موعد الولادة، ويحدث نتيجة ارتخاء الحوض استعدادا الولادة.

 

• خروج ماء الرحم


هذه العلامة تدل على أن ولادتك أصبحت وشيكة، وذلك مع نزول السائل المحيط بالطفل، في هذه الحالة يجب التوجه للمستشفى في أسرع وقت.

تابع مواقعنا