الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملاحظات على حفل توزيع جوائز أوسكار 2021.. متواضع وغياب للنجوم وخرق للقواعد

حفل توزيع جوائز أوسكار
فن
حفل توزيع جوائز أوسكار الـ93
الإثنين 26/أبريل/2021 - 07:17 ص

انتهت الليلة ال93 لحفل توزيع جوائز الأوسكار، ورغم حرص أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية على إقامة الحفل والابتعاد عن اقامته افتراضيا كما حدث في جوائز عالمية سابقة، إلا أن الشكل النهائي للحفل جاء متواضعا للغاية.

 

ونرصد في السطور التالية أبرز الملاحظات على حفل توزيع جوائز أوسكار 2021.

 

لأول مرة أقيم الحفل في عدة أماكن، هي محطة يونيون للسكك الحديدية بلوس أنجلوس، ومسرح دولبي بلوس أنجلوس، وتم تخصيص مقر في بريطانيا لحضور النجوم الذين لم يستطيعوا السفر إلى أمريكا وذلك في ظل الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

مارجو روبي في حفل أوسكار الـ93

الشكل النهائي للحفل خرج متواضعا للغاية، بعيدا عن الأضواء المعتادة، ليكون واحدا من أقل الحفلات في تاريخ الأوسكار جمالا.

اماندا سايفريد

لم يحضر العديد من النجوم حفل توزيع الجوائز، بل غاب النجم انتوني هوبكنز عن تسلم جائزته أوسكار أفضل ممثل عن فيلمه The father.

 

فوز انتوني هوبكنز بالجائزة يعد في الأساس مفاجأة غير سارة للبعض الذي كانوا يتوقعون أن تذهب إلى تشادويك بوسمان عن  Ma Rainey's Black Bottom، والذي توفي في أغسطس الماضي.

 

اقرأ أيضا: القائمة الكاملة لجوائز أوسكار2021.. انتوني هوبكنز يكرر الانجاز وفرانسيس ماكدورماند تضيف الثالثة

 

وفي تصرف لم يتم تبريره، خرقت الأكاديمية التقاليد والقواعد وأعلنت عن جائزة أوسكار أفضل فيلم، قبل فئات التمثيل الأعلى، إذ جرت العادة أن يتم حفظ جائزة أفضل فيلم كختام  نهائي للأمسية.

 

فوز انتوني هوبكنز بأوسكار أفضل ممثل يجعله أكبر ممثل عمرا فوزا في هذه الفئة، إذ يبلغ من العمر 83 عاما.

انتوني هوبكنز

حصلت الممثلة فرانسيس ماكدورماند على جائزة أوسكار أفضل ممثلة بدور رئيسي عن دورها بفيلم Nomadland ، وبذلك تفوز ماكدورماند بثالث أوسكار أفضل ممثلة، من 6 ترشيحات، إذ فازت بها أعوام 1997 و2018 والعام الحالي2021.

الممثلة فرانسيس ماكدورماند 

لم تشهد أمسية أوسكار الـ93 أي تفوق بارز لفيلم ما، وأكثر فيلم نال جوائز هو Nomadland إذ فاز بأوسكار أفضل فيلم، كما فازت مخرجته كلوي تشاو، بجائزة أوسكار أفضل إخراج، وفازت بطلته فرانسيس ماكدورماند بأوسكار أفضل ممثلة.

 

Nomadland

كتب الثنائي ميا نيل وجاميكا ويلسون تاريخا مميزا في ليلة أوسكار الـ93، إذ فاز الاثنان والذين يمثلان تلثا أعضاء فريق تصفيف الشعر والمكياج  لفيلم Ma Rainey’s Black Bottomبجائزة أوسكار أفضل مكياج وتسريحة شعر. وبذلك الفوز تعد نيل وويلسون أول امرأتين من أصحاب البشرة السمراء يحصلان على هذه الجائزة، وكان الاثنان أول امرأتين سمراوتين يحصلان على الترشيح للجائزة أيضا.

أوسكار أفضل مكياج وتسريحة شعر

أصبحت المخرجة كلوي تشاو ثان امرأة تفوز بجائزة الأوسكار أفضل إخراج عن فيلم Nomadland، وأيضا أول امرأة أسيوية تفوز بالجائزة نفسها.

المخرجة كلوي تشاو 

بفوز الممثلة الكورية يون يوه جونج، بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم MINARI تصبح أول ممثلة كورية تفوز بهذه الجائزة.

Colette

بفوز فيلم Colette بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير، يحصل موقع Facebook المنتج للفيلم على أول جائزة أوسكار له في تاريخه.

 

تابع مواقعنا