الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحرين تدشن أول محطة شحن كهربائية للسيارات

 أول محطة شحن كهربائية
تقارير وتحقيقات
أول محطة شحن كهربائية للسيارات
الإثنين 26/أبريل/2021 - 12:36 م

دشنت مملكة البحرين، اليوم الاثنين، ممثلة في وزارة الكهرباء، أول محطة شحن كهربائية للسيارات، في إطار تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030، وتحقيق رؤية الحكومة برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، لجعل مملكة البحرين نموذجاً متطوراً بما يواكب التكنولوجيا العالمية.

وصرح المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون الكهرباء والماء بمملكة البحرين، بأن هيئة الكهرباء والماء تعرب عن فخرها واعتزازها بالإنجازات المتقدمة التي وصلت إليها مملكة البحرين من تطورات تخدم كافة المواطنين والمقيمين والزائرين.

وفي ذات السياق قال الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء، إن شاحن السيارات الكهربائية قد تم تركيبه من أحد الشركات المتخصصة في هذا المجال وهي شركة سيمنز ويدعم معظم أنواع السيارات الكهربائية، كما ان الشاحن يدعم عمليات الشحن بالتيار المتردد والثابت، متوقعا أن يتزايد الطلب على الشحن الكهربائي في الفترة القادمة.

وأشار إلى أن الشاحن يدعم ثلاثة أنواع من المقابس وهي، Type 2 AC Connector، CHADEMO Connector، CCS Connector، كما أن عملية الدفع تتم عن طريق بطاقات الائتمان حيث يمكن للعميل مسح رمز الاستجابة السريع واختيار كمية الطاقة المطلوبة للشحن (كيلو وات للساعة) وإدخال معلومات بطاقة الائتمان.

وأضاف أن هذه المحطة ستكون بمثابة النواة الأولى لعدد من المحطات الإضافية التي سيتم تدشينها لاحقا في مختلف مناطق المملكة وسيتم دراسة معطيات الاستخدام والتغذية الراجعة من المستخدمين بحيث تكون عملية التطوير عملية مستمرة في المحطات الجديدة.

وفي الختام أكد القائمون على هذا المشروع، أن هيئة الكهرباء والماء في مملكة البحرين ستمضي قدماً في سبيل رفع مستوى خدماتها بما يتناسب مع التطورات المستقبلية في مجال الكهرباء والماء واتباع افضل الأساليب التكنولوجية التي تتلاءم مع المواصفات والمتطلبات العالمية.

تابع مواقعنا