الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: يجب الاستعانة بالقطاع الخاص للمساعدة في تطوير السكة الحديد

كامل الوزير وزير
سياسة
كامل الوزير وزير النقل
الإثنين 26/أبريل/2021 - 01:08 م

قال كامل الوزير وزير النقل، إن هناك عاملين بالهيئة العامة السكك الحديدية بهم ناس "كويسين"، والبعض الآخر مثل العاملين في أية قطاعات "مهملين، كسالى، أفكارهم ملوثة".

وتابع خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم: “الغالبية من العاملين يمكن إصلاحهم والبناء عليهم، ولكن واحد في كل 100، أو واحد في كل 1000 يمكن أن يتسبب في كارثة”.

واستطرد: “نجري تحليل مخدرات دوري ومفاجئ على جميع العاملين وقائدي القطارات، وتطبيق إجراءات محددة، يتم استبعاد من يثبت تعاطيه المخدرات لمدة 6 أشهر ولا يتحصل خلال تلك الفترة على أية حوافز، فيما عدا راتبه الأصلي، ويتم بعدها التحليل له مرتين خلال الفترة المذكورة، وأية عينة إيجابية أخرى يتم إيقافه سنة، وتحويله للنيابة الإدارية ولايعود للخدمة إلا بعد تحليل عينتين سلبيتين”.

 

واستطرد: “هناك لائحة جديدة لتغليط العقوبة لتصل إلى فصل متعاطي المخدرات تمامًا من الخدمة، وتم بفضل ذلك الإجراء تخفيض نسبة المتعاطين 1%، بما يعني 400 عامل بدلًا من 5% اللي كانت 2000عامل بهيئة السكك الحديدية”.


ونوه وزير النقل الفريق كامل الوزير بضرورة التطوير المستمر للمعدات ودعمها بمعدات حديثة لمواكبة الطلب المتزايد على تطوير العربات ضمن الخطة الشاملة لتطوير كافة ورش السكك الحديدية والتي تشمل تطوير البنية التحتية والمعدات وبناء هناجر جديدة للتوسعة وفتح ورش جديدة وتدريب العاملين بها. 


وأوضح أنه يجب الاستعانة بشركات قطاع خاص لمساعدة هيئة السكك الحديدية في الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل وتجديد كافة أسطول العربات بالسكة الحديد قبل نهاية العام الجاري، وخصوصًا في الورش عن طريق تحويلها لشركات، ضاربًا مثلًا بتحويل ورش كوم أبوراضي إلى شركة صناعات السكك الحديدية بكوم أبو راضي.


وأشار إلى أنه تم وضع آلية لعدد من الحوافز المرتبطة بالإنتاج لكافة طوائف التشغيل، مشددًا على أهمية عمل لجنتي الحوافز والمشتريات وضرورة الالتزام بمواعيد العمل الرسمية والعمل على زياد إنتاجية الورشة خاصة، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت كافة الإمكانات لتحقيق التطوير الشامل للسكك الحديدية.

وأوضح أن خطة التطوير قائمة أيضًا على تجديد السكة، وتحديث نظم الإشارات والتطوير الشامل للورش، بالإضافة إلى تدريب وتثقيف العنصر البشري والذي يعد الأهم.


وأكد تنفيذ خطة تدريب وتطوير العنصر البشري عن طريق الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية، وكذلك تطوير كافة مستشفيات السكة الحديد وإمداد الورش المختلفة بعربات إسعاف للارتقاء بالمنظومة الطبية للعاملين بالسكة الحديد.


وأضاف أنه تعهد عندما تولى حقيبة وزارة النقل أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب، بأن تكون هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات التي تخدم المواطنين، وذلك بسواعد أبنائها مشددًا على أنه يعمل على تحقيق ذلك.

تابع مواقعنا