الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مطبخ الخير بديرمواس": "بنفطر المسلمين والأقباط في رمضان" (صور)

تجهيز وجبات الإفطار
محافظات
تجهيز وجبات الإفطار في المنيا
الإثنين 26/أبريل/2021 - 02:39 م

"إفطار صائم، مائدة رحمن، توزيع وجبات"، كلها مشاهد اعتاد الجميع عليها خلال شهر رمضان المبارك، من أجل إطعام الصائمين من الطبقة الفقيرة؛ إلّا أنّ المشهد داخل مركز ديرمواس جنوب محافظة المنيا جاء مختلفًا، حيث حرص مسئولو "مطبخ الخير" على إطعام المسلمين والأقباط من وجبات الإفطار.

تجهيز وجبات افطار بالمنيا

"عمل الخير مفهوش ده مسلم ولا مسيحي"، بهذه الكلمات أوضحت إخلاص فاروق، أحد أعضاء فريق مطبخ الخير "كما يُطلق عليهم"، مشيرة إلى أن الهدف من تجهيز الطعام هو تقديمه لجميع الفقراء دون النظر إلى ديانته، ويكفي فقط أن يكون من المحتاجين.

تجهيز وجبات الإفطار

وأضافت "فاروق"، أنه وخلال عملها الخيري تبين لها أن التعايش السلمي يظهر وبقوة داخل القرى الفقيرة وبين الأسر الأكثر احتياجًا؛ بسبب بساطة تعاملهم والمحبة التي تجمعهم.

تجهيز وجبات الإفطار
تجهيز وجبات الإفطار

وقال محمد عبد الراضي، أحد القائمين على "مطبخ الخير"، إنه يتم اختيار القرى والأسر التي تحتاج الوجبات بناء على مدى احتياجهم للطعام دون النظر إلى ديانتهم، موضحا أن آخر إفطار استهدف أهالي عزبة عبدالمسيح ذات الغالبية القبطية، وتم توزيع الوجبات على المسلمين والمسيحيين دون تفرقة.

وأضاف "عبد الراضي"، أن ما يقدموه من طعام مصدره تبرعات أهل الخير داخل مركزي ملوي وديرمواس، وأن فريق عمل الخير يتكون من زوجته وأبنائه وعدد من شباب مركز ديرمواس.

تجهيز وجبات الإفطار

 

تجهيز وجبات الإفطار

 

تابع مواقعنا