الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنفيذ حكم الإعدام في 9 أشخاص من المتورطين بقضية اقتحام مركز كرداسة

أحداث اقتحام كرداسة
حوادث
أحداث اقتحام كرداسة
الإثنين 26/أبريل/2021 - 03:05 م

نفذت مصلحة السجون، قبل قليل، أحكام الإعدام الصادرة ضد عدد من المحكوم عليهم في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة، وذلك بسجن وادي النطرون.

وقال المحامي خالد المصري، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" إن مصلحة السجون نفذت الأحكام اليوم في حق المتورطين باقتحام قسم كرداسة، وأخطرت أهاليهم بتسلم جثثهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قد قضت بالإعدام شنقًا لـ20 متهمًا في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة كرداسة".

 

وقال المستشار محمد شيرين فهمي في نص الحكم: “الحكم في القضية رقم 12749 لسنة 2013، جنايات مركز كرداسة، بسم الله الرحمن الرحيم.. “وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً”، إنها جريمة بشعة نكراء تقف العبارات حائرة والتعابير قاصرة إنها نموذج صارخ معبر عن أنفس متعطشة للدماء وإناس يحملون قلوب تنم عن وحشية مغرقة، إن هؤلاء الغوغاء قد ارتكبوا وورطوا أنفسهم في موبقات شديدة، فحرمة الدماء عند الله عظيمة، وصاحبها متوعد بلعنة الله وغضبه والخلود في عذابه”.

تابع مواقعنا