الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعما لـ"حياة كريمة": جامعة طنطا توزع 150 كرتونة مواد غذائية على القرى الأكثر احتياجًا

رئيس جامعة طنطا -
محافظات
رئيس جامعة طنطا - أرشيفية
الإثنين 26/أبريل/2021 - 08:06 م

أعلن الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، استمرار دعم الجامعة لمبادرة “حياة كريمة” لليوم الثالث، بتوزيع 150 كرتونة مواد غذائية للأكثر احتياجًا بقرية كفر شاهين مركز زفتي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل المتواصل والتعاون المثمر لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشار الدكتور عماد عتمان، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، إلى مواصلة الجامعة لدورها المجتمعي بتوفير أوجه الدعم المتنوعة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بمحافظة الغربية، واستمرار توزيع الكراتين الغذائية خلال أيام شهر رمضان المعظم بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، ضمن خطة شاملة تحتشد في تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية.

وفى وقت سابق، أعلن الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، نجاح فريق طبى في علاج مريض يعانى من التهاب بنكرياسي مزمن، حيث تم لأول مرة استخدام منظار الموجات فوق الصوتية في التخلص من كيس كبير في بنكرياس المريض بدون تدخل جراحي.

وأشاد الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بطنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالفريق الطبى الذى شارك في إجراء المنظار ونجاحه في علاج المريض دون تدخل جراحي، وأكد حرصه على دعم المستشفيات الجامعية وتوفير أحدث الأجهزة الطبية لتقديم خدمات طبية للمرضى بجودة عالية.

وأوضح الدكتور محمد البديوي مدير مستشفى الباطنة الجامعي بطنطا، أنه فور استقبال الحالة تم عمل كل الفحوصات الطبية اللازمة في أسرع وقت ممكن وتجهيز المريض لعمل منظار بوحدة المناظير، وتوفير كل الإمكانيات لعمل مثل هذه الحالات النادرة.

أوضح الدكتور محمد عنبة أستاذ الجهاز الهضمي والمناظير بكلية الطب ورئيس وحدة المناظير بالمستشفى، أنه شارك مع الدكتور أحمد فوزي وفريق وحدة المناظير في إجراء المنطار حيث تم تصفية الكيس عن طريق تركيب دعامة تصل بينه وبين المعدة وذلك باستخدام  منظار موجات فوق صوتية، موضحًا ان هذه أول مرة في جامعة طنطا يتم فيها عمل هذا المنظار.

تابع مواقعنا