الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مشروعات النواب" تتدخل لحل مشكلة ترخيص "كافيه متنقل".. ورئيس اللجنة: نشجع الشباب

مجلس النواب اليوم
سياسة
مجلس النواب اليوم
الإثنين 26/أبريل/2021 - 08:15 م

استقبلت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، وبحضور النائبة مارسيل سمير، أمين سر اللجنة، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الاثنين، الشاب حسام جبر، صاحب مشروع "كافيه متنقل"، لحل مشكلة الترخيص لمشروعه، في إطار قانون وحدات الطعام المتنقلة.

 

واستمع النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، للشاب حسام جبر، وطبيعة مشكلته، الذي قرر أن يستغل عربته في عمل مشروع "كافيه متنقل"، لتصبح سيارته أشهر سيارة لعمل المشروبات الساخنة فى مصر، وسبب عدم إصدار ترخيص له في إطار قانون وحدات الطعام المتنقلة، حيث أشار جبر إلى أنه سعى لإصدار ترخيص وفقا للقانون والذي صدر في عام 2018 ولكنه لم يتمكن.


ويقول حسام: "أنا شاب زي أي شاب خريج جامعة، حبيت لما أجى أعمل فكرة مشروع تكون فكرة جديدة بدأت مشروعى من سنة وشهرين وكانت فكرته إني احط ماكينة أسبريسو في عربيتى، وفكرة المشروع إني بعمل المشروب اللي هتشربه قدام عينيك، ده غير عناصر الجذب اللى اعتمدت عليها من لون العربية وتيشيرتات اللى هو الزى الرسمى وغيره".


وأضاف أن هدفه أن يحصل على الترخيص ليمارس عمله بشكل قانوني، وأنه يريد أن يوافق حي الدقي على إصدار الترخيص وتسهيل إجراءاته، لافتا إلى أنه يريد أن يعمل بشكل قانوني وسليم، وفقا لقانون عربات الطعام المتنقلة.

 

وخلال اللقاء، قام النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة، بالتواصل هاتفيا مع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وأخطره بالمشكلة، وطلب منه التوجيه بإنهاء مشكلة الترخيص تفعيلا لقانون وحدات الطعام المتنقلة، ولدعم ومساندة الشباب.


وقال مرعي، إن محافظ الجيزة، وجه حي الدقي بسرعة فحص طلب الترخيص وإنهاء الإجراءات، وتم التواصل مع رئيس حي الدقي لاستقبال الشاب حسام جبر، وإنهاء إجراءات التراخيص.

وأضاف مرعي، أن اللجنة تهتم بالتواصل مع الشباب وتشجيعهم ودعمهم لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، والتشجيع علي إقامة مشروعات عربات ووحدات الطعام المتنقلة، مؤكدا أن اللجنة علي استعداد للتواصل مع أي مواطن لديه مشكلة في إنهاء إجراءات ترخيص مثل هذه المشروعات طالما مستوفية للشروط القانونية.


وتابع مرعي: "نعمل من منطلق توجيهات القيادة السياسية بدعم ومساندة الشباب، والدولة كلها حكومة ومجلس نواب، حريصة علي دعم الشباب، ودعم أي أفكار تساعد علي خلق فرص عمل للشباب".


وأشار إلى أن اللجنة تحرص على ضرورة تفعيل قانون وحدات الطعام المتنقلة، على أرض الواقع، ووجهت جميع المحافظات بتفعيل القانون، نظرا لأهميته في توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة، مؤكدا أن أي تشريع يتم تفعيله ويحتاج للتعديل ويواجه عقبات في التطبيق، سيتم تعديله.

تابع مواقعنا