السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو الشهيد أحمد زيدان بطل العمليات الخاصة الذي ظهر في "الاختيار 2"؟

الشهيد أحمد طارق
حوادث
الشهيد أحمد طارق زيدان
الإثنين 26/أبريل/2021 - 09:58 م

الشهيد البطل النقيب أحمد طارق زيدان، بطل العمليات الخاصة الذي استشهد في حادث الواحات الإرهابي في أكتوبر 2017، ظهر في مسلسل “الاختيار 2” يشارك في المداهمات لضبط العناصر الإرهابية.

ويقدم "القاهرة 24" لكم خلال عدة حلقات، تسليط الضوء على ما تعرضت له الدولة من خلال موجة العنف التي شهدتها في أعقاب الإطاحة بحكم الجماعة الإرهابية وفض اعتصاماتهم المسلحة التي استهدفت تعطيل الحياة بمصر في 2013.

ويجسد الفنان الشاب محمد ييلماز، في “الاختيار 2” شخصية الشهيد البطل أحمد طارق زيدان.

يذكر أن الشهيد "زيدان" خريج دفعة 2013، وعين بقطاع العمليات الخاصة بقطاع سلامة عبدالرءوف، وأثبت كفاءة عالية أهلته للخروج في مداهمات ضد الخلايا الإرهابية.

واستشهد زيدان بعدما أصيب ببتر في القدم نتيجة تدهور حالته وإصابته بنزيف استمر لمدة 18 ساعة، ورفض أصدقاؤه الأبطال والناجون وهما النقيب "رامي نصر" والرائد "محمد مجدي" ترك جثمانه وقاموا باقتياده داخل المدرعة رقم "3" وإجراء الإسعافات اللازمة حتى لقي ربه متأثرًا بإصابته البالغة.

وقالت والدة الشهيد في وقت سابق لـ"القاهرة 24"، إن أهالى الشهداء في تواصل دائم مع بعضهم البعض، كما أن عزاءنا الوحيد أن أبناءنا في أفضل الأماكن، ونحتسبهم عند الله من الشهداء.

وأضافت والدة الشهيد، أن نجلها أحمد ظل ساعات ينزف بعد إصابته في الحادث الإرهابي، ورغم ذلك كان دائمًا ما يشجع زملاءه، وكثيرًا ما كان يردد أن هدفه هو القضاء على الإرهاب.

وتابعت والدة الشهيد، إن أسر الشهداء يقصون عن أبنائهم نفس الروايات، فهم يحملون نفس الصفات البطولية والروح الوطنية القتالية، حتى في الأعمال الخيرة تجدهم يشتركون فيها، وكأن الله قد اختار زهور الجنة التي سيزينها بهم.

تابع مواقعنا