رئيس التحرير
محمود المملوك

الإفتاء تكشف ماذا يفعل المسلم في ليلة النصف من شهر رمضان (صورة)

دار الإفتاء
دار الإفتاء

طالبت دار الإفتاء المصرية جميع عموم المسلمين باغتنام ليلة النصف من شهر رمضان حيث تسارعت خطى الأيام المباركة، وانتصف الشهر المبارك، ويجب اغتنامها.
 

وأكدت أنها من الليالي المباركة، وإحياؤها من المستحبات، فهي ليلة مباركة.

 ويرصد “القاهرة 24” أفضل الأدعية في تلك الليلة المباركة.

دار الإفتاء

“اللهم يا مفرج كل هم، يا منفس كل كرب يا صاحب كل وحيد، ويا كاشف ضر أيوب ويا سامع صوت يونس المكروب، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل، ومنجي موسى ومن معه أجمعين، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، اللهم يسر لي في هذا الشهر العظيم الذي تعتق فيه الرقاب وتغفر فيه الذنوب، أسألك أن تيسر لي ما أخاف عسره وتسهل لي ما أخاف حدوثه.

أدعية النصف من شهر رمضان

اللهم رب السماوات السبع وربَ العرش العظيم ربنا ورب كل شيء خالق الحب والنوى ومنزل القرآن أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء فيا رب اقض عنا الدين واغننا من الفقر.

”اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار وأهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي الحوائج والآمال، اللهم وفر لي فيه من الحظ والبركات، وسهل سبيلي إلى الخيرات ولا تحرمني فيه قبول الحسنات وافتح لي فيه أبواب جنتك”

أدعية متنوعة

اللهٰم اجعل صيامي صيام الصائمين وقيامي قيام القائمين ونبهني فيه عن نومه الغافلين، واغفر لي جُرمي يارب العالمين واعف عني يا عافيا عن المجرمين، وارزقني فيه طاعة الخاشعين يا أمان الخائفين، اللهم أهل علينا النصف الثاني من رمضان بالأمن والأمان والسلامة والإسلام والعون على الصلاة والصيام والقيام وتلاوة القرآن.

‏اللهٰم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقرائه آياتك واجعلني فيه من المتوكلين عليك ومن الفائزين لديك ومن المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين وحبب إلي فيه الإحسان وكرهْ فيه الفسُوق والعصيان وحرم علي فيه السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين.