الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو الإرهابي أبو الليل طريد العمليات الخاصة في الاختيار 2؟

أحداث عين شمس
حوادث
أحداث عين شمس
الإثنين 26/أبريل/2021 - 11:23 م

عرضت الحلقة 14 من مسلسل الاختيار2، لقطات من أحداث مظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها منطقة عين شمس عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، والتي مقتل الصحفية ميادة أشرف.

وجاء ما تناولته الحلقة تفاصيل استهداف مديرية أمن القاهرة، وتفجير المبني بالكامل وأسفر عن وقوع قتله ومصابين من رجال الشرطة بتخطيط من القيادي الإخواني “محمد عبدالحميد” وشهرته "أبو الليل" حيث قامت وزارة الداخلية باستهداف الأماكن المشتبه اختبائه فيها لعدة مرات وكل مرة كان بتمكن من الهروب.

"أبو الليل" هو المخطط والممول الرئيسي لأحداث العنف التي شهدتها منطقة عين شمس وميدان ألف مسكن، إنه ضمن خلية إرهابية كان يتزعمها، تسعى إلى عدم الاستقرار بالبلاد واستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة والتعدي على المواطنين.


وسعي إلى ضم عناصر من مختلف التيارات المتطرفة، مثل أنصار حازمون وجماعة المرابطون، وبعض التيارات المنبثقة من جماعة الإخوان الإرهابية.

وظهر الفنان أحمد مكي هو يقود قوات عمليات الخاصة لاستهداف المكان التي يختبئ فيها أبو الليل، بعد استهدافه مرتين قائلا "التالتة تابتة".


وكشفت أحداث حلقة اليوم من مسلسل الاختيار 2، أن الإرهابي محمد أبو الليل قام بتنفيذ العديد من العمليات العدائية لإشاعة الفوضى في البلاد للإيحاء بعدم وجود استقرار عقب عزل مرسى، وأنه غير متذكر تفاصل العمليات التي نفذوها لمرور وقت طويل عليها.

وأظهرت التحقيقات، تورطه مع القيادات الإخوانية، وقيادات التحالف الداعم للجماعة في تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين كجناح عسكري للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين ومنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية، وإثارة الفوضى في البلاد، واستهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة لإسقاط الدولة.

أضافت التحريات أن المتهم كان يقوم بتنظيم مظاهرات الإخوان كل يوم جمعة بمنطقة عين شمس وأن جهاز الأمن الوطني تمكن من رصدهم أثناء ترددهم على الشقة، وتم نصب كمين لهم، وداهمت الشرطة المكان وحاصرتهم وتمكنت من قتل اثنين وضبط اثنين آخرين وقد استقبل الأهالي الخبر بسعادة بالغة.

 

 وجاء خبر وفاة القيادي الإخواني محمد عبدالحميد أبو الليل، في تبادل لإطلاق النار بين الإخوان مع قوات الأمن في أحداث العنف والشغف بمظاهرات عين شمس.

تابع مواقعنا