الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو مجلس نواب سوهاج: وضع كورونا في المحافظة كارثي ومعدل الإصابات فرد من اثنين بكل أسرة

النائبة ألفت المنزلاوي
محافظات
النائبة ألفت المنزلاوي
الإثنين 26/أبريل/2021 - 11:50 م

علقت النائبة ألفت المنزلاوي عضو مجلس النواب، عن دائرة مركز سوهاج، على ارتفاع أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا المتسجد (كوفيد 19)، خلال الأيام الماضية في المحافظة.

وقال في تصريحات لها، إن المحافظة تشهد يومًا بعد يوم ارتفاعا كبير في عدد الإصابات والوفيات بالوباء المستجد، مضيفة: الوضع أصبح كارثي ومعدل الإصابات فرد من اثنين من كل أسرة بالمحافظة.
 


وأضافت المنزلاوي، أن مجلس النواب شهد اليوم اجتماع لجنة الصحة بالمجلس، وسط حالة من الغضب ومشادات بين نواب محافظة سوهاج، والدكتور مصطفى غنيمة، مساعد وزيرة الصحة للطب العلاج.

قال غنيمة إن النواب يشككون في البيانات التي تصدرها الوزارة، وأن البيان الذي صدر الواحدة ظهر اليوم، يقول: حميات سوهاج بها 62 سريرا داخليا وبها 48 مريضا و14 سريرا خاليا بنسبة 77.4% إشغال.
 

وأشارت إلى أن مستشفى الحميات التي تقع في وسط بندر سوهاج يفترش المرضى وأهاليهم الأرصفة، في انتظار فرصة استقبال لتلقي العلاج، وأن عدد الإصابات بفيروس كورونا يرتفع في سوهاج بشكل غير مسبوق، منذ بداية أبريل الجاري، وأصبح معدل الإصابة بواقع فرد إلى اثنين من كل أسرة، أما الضحايا والوفيات فهي بواقع فقيد واحد إلى اثنين من كل ثلاث عائلات، وهذا الإحصاء دقيق وحقيقي يستطيع أي مسئول التحقق من صحته إما بزيارة المحافظة والتنقل في مراكزها وقراها أو بجولة تفقدية خارج وداخل مستشفيات العزل المعنية باستقبال الحالات، حسب قولها.

تابع مواقعنا