رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم: أشكر جميع العاملين على الجهود المضاعفة لإتمام الامتحانات في عام استثنائي بكل المقاييس

طارق شوقي وزير التربية
تقارير وتحقيقات
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 12:50 ص

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رسالة شكر، للمعلمين والمراقبين والإداريين المشاركين في امتحانات شهر إبريل.

وقال شوقي في منشور عبر على موقع التواصل الاجتماعي “فيس يوك”: "أشكر جموع السادة المعلمين والمراقبين والإداريين الذين يبذلون جهودا مضاعفة لإتمام هذه الامتحانات في عام استثنائي بكل المقاييس”.

وأضاف وزير التعليم: “بحساب بسيط نرى أن قرابة 5 ملايين من أبنائنا الطلاب قد أتموا الامتحانات المجمعة اليوم وسوف نستكمل هذه الامتحانات للصفوف الأخرى غدًا وبعد غد بإذن الله” .

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نِسب الحضور في اليوم الأول من امتحانات شهر أبريل لصفوف النقل “الصف الخامس الابتدائي والصف الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي”، بنظام الامتحانات المجمعة.


وأدى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان المجمع في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والتاريخ والجغرافيا، كما أدى طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان المجمع في مواد اللغة العربية والرياضيات 1 والرياضيات 2 الشعبة العلمية، ومواد اللغة العربية والرياضيات 1 والتاريخ "الشعبة الأدبية".

كما أدى طلاب الصفين الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي، الامتحان المجمع في المنهج الدراسي لشهر أبريل، وهو الامتحان الأخير في العام الدراسي الجاري 2021/2020.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه حضر اليوم مليون و962 ألفا و296 طالب/ طالبة بالصف الخامس الابتدائي لأداء الاختبار المجمع من إجمالي 2 مليون و26 ألفا و376 طالبا/ طالبة، حيث بلغت نسبة الحضور 96.84%.
 

وحضر مليون و776 ألفا و974 طالبا/ طالبة بالصف الثاني الإعدادي من إجمالي مليون و840 ألفا و60 طالبا/ طالبة، حيث بلغت نسبة الحضور 96.57%.

وقررت الوزارة أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

تابع مواقعنا