الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تنقية الدم والوقاية من السرطان"..فوائد اليوسفي

فوائد فاكهة اليوسفي
صحة وطب
فوائد فاكهة اليوسفي
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 10:25 ص

تحتوي فاكهة اليوسفي على مركبات هي نفسها الموجودة في الفواكه الحمضية الأخرى مثل البرتقال، وتتميز بالعديد من الفوائد الصحية التي تفيد الجسم حيث أن تناول ثمرة واحدة من اليوسفي في اليوم قادرة على إمداد الجسم باحتياجاته كاملةً من فيتامين C، تلك الفيتامين العام لصحة الجلد واللثة والقادر على تحفيز امتصاص الحديد في الجسم، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة.

فوائد فاكهة اليوسفي:

تقليل الحمى:

تعد فاكهة اليوسفي قادرة مكافحة العدوى التي تساعد في إصابة الأطفال بالحمى، وذلك من خلال إمداد الجسم بالمعادن والفيتامينات المفقودة، و الحمى هي مؤشر على أن الجسم يتعرض لنشاط كثيف لمواجهة الالتهابات، وتناول اليوسفي يحفز من آلية الدفاع ويخفف من الحمى.

الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا:

مثلما ذكرنا أعلاه أن اليوسفي قادر على مواجهة الالتهابات، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يعزز من إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء، والتي تكون المسؤولة عن حماية الجسم من الكائنات الحية الدقيقة الغريبة التي تسبب الأمراض.

الوقاية من السرطان:

تحتوي الفواكه الحمضية عامةً على خصائص مضادة للسرطان تساهم في مقاومة العوامل المسببة للسرطان، كما كشفت الدراسات التي أجريت أن المركب الموجود في قشر اليوسفي المسمى Salvestrol يقوم بقتل بعض الخلايا السرطانية البشرية.

بالإضافة إلى أن اليوسفي مليء بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وهو الذي يساعد في الوقاية من السرطان من خلال مكافحة نشاط الجذور الحرة التي يمكن أن تتفاعل مع خلايا الجسم و بالتالي تسبب نموًا سرطانيًا.

يدعم صحة الجهاز الهضمي:

يمنح اليوسفي الجسم كميات عالية من الألياف وهي التي  تسهل من عملية حركة الطعام والفضلات أسفل القناة الهضمية مع تحفيز إنتاج العصارات الهضمية، وبالتالي تمنع حدوث الإمساك وتقلل من آلام المعدة.

كيف يؤدي مضغ الطعام ببطء إلى فقدان الوزن.. تعرف على ذلك

قادر على تنقية الدم:

يمتلك اليوسفي أيضًا على خواص مطهرة تقوم على تنقية و تطهير الدم من المواد الغريبة الضارة التي قد تكون على شكل أحماض بولي ، ملح زائد وملوثات أخرى يتم التخلص منها عن طريق البول والعرق وعمليات الإخراج الأخرى.

تابع مواقعنا