الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2021.. "اللهم اهدني فيه لعمل الأبرار"

دعاء اليوم السادس
كايرو لايت
دعاء اليوم السادس عشر
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 01:29 م

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان، هو أحد الأدعية التي يتزايد البحث عليها، حيث يُستحب كثرة الدعاء في شهر رمضان الفضيل، والذي يكون من أفضل العبادات التي يمكن القيام بها، وتكون أبواب السماء مفتوحة.

ويعد دعاء اليوم السادس عشر من رمضان، شيئًا هامًا، وباقي أيام أدعية الشهر الذي تُعتق فيه رقابنا من النار والفرصة التي يعود بها الفرد إلى الله سبحانه وتعالى، والدعاء لا يستوجب القيام بشروط معينة فقط كل ما يحتاجه الإنسان هو أن تكون نيته صادقة مخلصة لله وعلى يقين بسماع صوته واستجابة دعائه.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

وعن دعاء اليوم السادس عشر من رمضان، فيأتي على النحو التالي:-

"اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَ أَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ".

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

أدعية مستحبة في شهر رمضان

وبخلاف دعاء اليوم السادس عشر من رمضان، فهناك عدد من الأدعية المستحب الدعاء بها خلال الشهر الكريم، والتي تأتي على النحو التالي:-

"اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمِنَ الْيَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيا وَمَتِّعْنا اللَّهُمَّ بأَسْمَاعِنا وَأبْصارِنا وَقُوَّاتِنا مَا أَحْيَيْتَنا، وَاجْعَلْهُ الْوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلى مَنْ ظَلَمَنا، وَانْصُرْنا عَلَى مَنْ عَادَانا، وَلاَ تَجْعَلْ مُصِيبتَنا فِي دِينِنا، وَلاَ تَجْعَلْ الدُّنْيا أكْبَرَ هَمِّنَا وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمِنا، وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا بِذُنُوبِنا مَنْ لاَ يَخَافُكَ وَلاَ يَرْحَمُنا، سُبْحَانَ اللَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ وَلاَ إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ، وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيم".

"اللهم إنّا نسألك حياةً يكون فيها رضاك هو غاية همّنا. و كذلك أن تردنا إليك ردًّا جميلًا كلّما ابتعدنا وضللنا الطريق. وأن تحسن خاتمتنا وثبتنا على طاعتك في رمضان وما بعده من الشهور والأيام".

اقرأ أيضًا: من دعا بها فلا ترد.. أفضل 10 أدعية قبل الإفطار في رمضان

"اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت".

"اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم".

تابع مواقعنا