الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لأزمة إصابة إبراهيم المصري بكورونا مع منتخب اليد

إبراهيم المصري لاعب
رياضة
إبراهيم المصري لاعب يد الأهلي
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 02:03 م

أزمة جديدة سببها إبراهيم المصري، لاعب النادي الأهلي لكرة اليد، بعدما أسدل الستار على بطولة كأس مصر لكرة اليد، بتتويج المارد الأحمر بطلًا علي حساب غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 26-23، في المباراة التي جمعتهم في صالة الدكتور حسن مصطفي، بالسادس من أكتوبر.

أزمة إبراهيم المصري

أزمة إبراهيم المصري لاعب الأهلي بدأت بعدما أعلن منتخب اليد، أمس الاثنين، إيجابية مسحة لاعب القلعة الحمراء واثنين آخرين، مما أدى إلى بدء تحرك الزمالك بسبب إشراك الأهلي لاعبه المصاب في مباراة الكأس.

من جانبه، أكد حمادة عبد الباري، رئيس جهاز فريق كرة اليد بنادي الزمالك، أن إبراهيم المصري شارك مع يد الأهلي في النهائي وهناك اشتباه في إصابته بفيروس كورونا، بالرغم  من أن الفريق عانى من إصابات مؤثرة في مباراته أمام الأهلي في نهائي الكأس.

وأوضح عبد الباري أن الزمالك رفض افتعال أزمة أمام الأهلي بسبب مشاركة إبراهيم المصري، وكان يمكننا عدم لعب المباراة، مؤكدًا أن جهاز الزمالك كان لديه تحفظات كثيرة على طاقم التحكيم الذي أدار نهائي الكأس.

الزمالك يشكو الأهلي لاتحاد اليد

في السياق ذاته، تقدم مسئولو الزمالك باحتجاج رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة اليد، بخصوص إشراك النادي الأهلي اللاعب إبراهيم المصري، في نهائي كأس مصر، وهو يعاني من الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: أيمن يونس: الزمالك يحتاج لمدير كرة.. وعقل وقلب فرجاني ساسي "مش موجودين"

ويرفق مسئولو الزمالك مع الشكوي كل الأدلة التي تثبت إصابة اللاعب إبراهيم المصري قبل المباراة، خاصة بعد ثبوت أمس أيضًا أن اللاعب مصاب بكورونا وذلك بعد ظهور إيجابية المسحة الخاصة به، والتي خضع لها مع المنتخب الأول مما تم استبعاده من معسكر المنتخب.

اتحاد اليد يرد على شكوى الزمالك 

من جانبه، قال أيمن صلاح، عضو اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد كرة اليد المصري، إن اتحاد اليد السابق لم يكن يشترط إجراء مسحات قبل المباريات المحلية أو قبل تجمع المنتخبات وكان يكتفي بإقرار من أطباء الأندية يفيد بسلامة اللاعبين من العدوى".

وقال صلاح خلال تصريحات تلفزيونية له: "اللجنة المؤقتة الحالية التي تدير الاتحاد "اشترطت إجراء المسحات بعدما ظهرت إيجابية عينة بعض اللاعبين خلال التجمعات". 

وأوضح: "اللجنة تعتبر نتائج المسحات أو فحص رابيد تيست سارية لمدة أسبوع، وقد أجرى لاعبو الأهلي والزمالك مسحة يوم 16 من الشهر الجاري قبل نهائي الدوري، أى أن نتيجة المسحة سارية حتى 23 أبريل".

واختتم اتحاد كرة اليد بأنه  لن يتخذ موقفًا بشأن نهائي كأس مصر، موضحا: "الأهلي قدم نتائج رسمية لتحليل رابيد تيست الذي أجراه إبراهيم المصري ونتيجته كانت سلبية، والاتحاد يتعامل بالأوراق والمستندات في النهاية".

تابع مواقعنا