الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صوامع المنوفية تستقبل 30 ألف طن قمح منذ بدء موسم الحصاد

صوامع المنوفية
محافظات
صوامع المنوفية
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 01:52 م

استقبلت صوامع المنوفية 29 ألف و739 طن قمح منذ بدء موسم حصاد وتوريد القمح وحتى الآن، بمختلف الشون والصوامع بنطاق المحافظة، حيث تم اليوم الثلاثاء، توريد 4 آلاف و626 طنًا.

وتواصل مراكز  ومدن المحافظة استقبال القمح من المزارعين حتى نهاية الموسم مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أن المساحة المنزرعة لهذا العام تقدر بـ 126 ألف و669 فدانًا وأنه تم حصاد 70 ألف فدان من المساحة المنزرعة حتى الآن.

 

ووجه اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لكافة صوامع المنوفية، للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين بنطاق المحافظة على أن يكون التوريد وفقا للضوابط والاشتراطات اللازمة  لتوفير المقومات التى تساعد على إنجاح موسم الحصاد.
 

كما شدد أبو ليمون على اللجان المختصة المتواجدة في صوامع المنوفية، والمختصة باستلام القمح، التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة. 

وأكد المحافظ على حرصه واهتمامه بمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيًا، داخل صوامع المنوفية، لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات للتوريد هذا الموسم، مناشدا المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة.

تابع مواقعنا