الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هالة السعيد: توفير 460 ألف فرصة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

هالة السعيد
اقتصاد
هالة السعيد
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 03:32 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه يوجد عدة إصلاحات مجددة قابلة للقياس الكمي أو النوعين، وستشمل تلك الإصلاحات جميع المحافظات، ويوجد مجموعة ستنفذ على مدار 18 شهرًا ومجموعة على 5 سنوات.

وأشارت إلى استهداف قطاع الصناعة، ورفع معدلات الصناعة التحويلية وتوطين وتعميق الصناعة واندماجها في مراحل أعلي لتكون جزء من الصادرات، لافتة إلى أنه سيتم التركيز على الصناعات ذات المزايا التنافسية الموجه للتصدير، ورفع نسبة الصادرات للمنتجات مكتملة التكوين، كما انه جاري مراجعة كل الاتفاقيات لربط السياسة التصنيعية مع التصدير. 

وأضافت أنه من أهم القطاعات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي يشمل 1700 منشأة و6 مليون مشتغل، ونسبته من الصادرات 10% ونستهدف أن تصل إلى 20%، لافتة إلى أن نسبة مشاركته من الناتج المحلي 11.7 % ومستهدف تصل إلى 15 %، موضحة أن من المستهدف ان يوفر القطاع  460 ألف فرصة عمل سنوية. 

 

وأشارت إلي قطاع الزراعة والتركيز علي  تحقيق الامن الغذائي والأمن المائي، ووصول الحاصلات الزراعية والفواكه إلي أسواق مختلفة، والتركيز علي صغار المزارعين وتحسين دخولهم، فضلا عن انشاء مجمعات مراكز لوجيستية لتعظيم القيمة النقدية للمتر مكعب من الماء الذي يساعد الدولة في توفير المياه، ونستهدف زيادة صادرات القطاع من 11 % إلي 12%.

تابع مواقعنا