الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد يسري: فخور بوقوفي أمام الفخراني وياسر جلال.. وجيل والدي بالكامل لم يأخذ حقه (حوار)

الفنان الشاب محمد
فن
الفنان الشاب محمد يسري
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 08:45 م

يشارك الممثل الشاب محمد يسري هذا العام في دراما رمضان بمسلسلين هما "ضل راجل" مع ياسر جلال، و"نجيب زاهي زركش" أمام النجم الكبير يحيى الفخراني، حيث يظهر الممثل الشاب نجل الفنان الكبير محمد يسري، بحضور قوي، حول هذين التجربتين تحدث يسري في حواره لـ"القاهرة 24" عن الكثير من التفاصيل.

كما تحدث محمد يسري عن والده الفنان الراحل إبراهيم يسري ونصائحه الذي أعطاها له.

من الذي رشحك للمشاركة في مسلسل "ضل راجل"؟

رشحني المخرج أحمد صالح، وسعدت جدًا بذلك الأمر، خصوصًا أنه لم تكن هناك سابق معرفة بيننا، وعلى المستوي الفني، والشخصي أحبه للغاية، وأتمنى العمل معه كثيرًا.

ما الذي يميز شخصية "سليم" في "ضل راجل" عن الشخصيات التي قدمتها من قبل؟

شخصية سليم لم أقدمها من قبل، وبالنسبة لي أنا لا أحب شخصية سليم، وأكره الناس من هذه النوعية، لأنه إنسان يتهور في فعل أي شيء دون إدراك للعواقب، ويصل به الأمر إلى العنف، لذلك يجب تسليط الضوء على مثل هذه الشخصيات، لأن هذا مثال سيئ في المجتمع.

الفنان الشاب محمد يسري

شخصية بهذه التفاصيل كيف حضرت نفسك لها؟

مرحلة الإعداد بالنسبة لي تكون دائمًا في مرحلة قراءة السيناريو، أما أثناء التصوير يصبح لدى تخيل عام للشخصية، وما أقدمه، ثم في النهاية أترك الحكم للجمهور.

اقرأ أيضا: ياسمين صبري تُعلن وفاة جدتها

هل هناك عوامل أخرى جذبتك للمشاركة في "ضل راجل"؟

نعم، فقد أحببت المشاركة في هذا العمل الكبير.. "ضل راجل" من بطولة النجم ياسر جلال، وهو مسلسل اجتماعي، تدور أحداثه حول قضايا مجتمعية مهمة، وأنا أؤمن بشدة، أن هناك العديد من القضايا في المجتمع يجب مناقشتها وطرحها درامياً.

إذن كيف كانت كواليس العمل في "ضل راجل"؟

كواليس العمل كانت شيقة للغاية، والمخرج أحمد صالح إنسان جميل لأقصى الحدود، والعمل معه مريح جدًا، ويعٌد ذلك من الأمور المهمة بالنسبة لي في التعامل مع المخرج، وكل فريق العمل أصدقائي، لذلك حالفني الحظ في هذا العام.

محمد يسري ويحيى الفخراني

تقول أنك محظوظ .. فهل كنت محظوظا أيضا للمشاركة مع النجم يحيى الفخراني في مسلسل "نجيب زاهي زركش"؟

نعم بالطبع، فخور للغاية لتمثيلي أمام الأستاذ يحيي الفخراني، أنا أعرفه جيداً علي المستوى الإنساني، هو شخص عظيم ويفيد من أمامه بخبرته، كما أنه يحتوي بشدة الممثل الذي يشاركه في العمل.. أستاذ يحيى الفخراني له تاريخ تمثيلي كبير وكان حلمي أن أشاركه في عمل فني وحالفني الحظ للعمل معه ومع عناصر مهم في العمل مثل المؤلف الكبير عبدالرحيم كمال ومدير التصوير سامح سليم.

تظهر مع رنا رئيس في "ضل راجل"، و"نجيب زاهي زركش"، هل لم يربكك ذلك، فيما يتعلق بتفاصيل واختلاف الشخصيتين بين العملين؟

كنت أنا ورنا رئيس قلقين جداً من هذا الأمر، لأنه كان بالنسبة لنا اختبار تمثيلي، خاصة أننا شاركنا في العمل معاً في المسلسلين، فكان شيئا مخيفا قليلاً، وإن شاء الله الجمهور يلاحظ أن فرق، وتعجبهم الشخصيتين.

محمد يسري مع والده إبراهيم يسري

ما نصائح والدك الفنان الراحل إبراهيم يسري التي لا تنساها؟

كل كلام والدي في قلبي، لأنه شخصيًا معي طوال الوقت، ونصائحه كانت دائمًا عن المواقف التي أواجها وتكون مناسبة لهذه المواقف، ومع كل موقف استدعي هذه النصائح وأعمل بها؟

لكنه كان يرفض دخولك مجال التمثيل.. لماذا؟ 

كان رافضا دخولي مجال التمثيل في البداية، لإنه كان مشفقا علي من المجال الفني، خاصة أنه معروف بصعوبته الشديدة، وليس له ضمان للوصول، ومدمر أيضاً نفسيًا وعصبيًا، و كان مدركا أنني أحب مهنة التمثيل، وليس حباً في الشهرة ، فكان يدرك أنني متمسك بالعمل فيها، وحاول بكل الطرق حتي أدخلني كلية ليست لها علاقة تمامًا بالتمثيل، وبعد التخرج عملت في مجال لا يربطه علاقة بالفن ، وبعدها صارحته أنني مستاء من ذلك،  لذلك ترك لي الحرية في النهاية.

هل ترى أن والدك الفنان إبراهيم يسري أخذ حقه كممثل؟

إبراهيم يسري من أكبر نجوم الدراما، ولكن جيل إبراهيم يسري بالكامل لم يأخذوا حقهم السينمائي لأسباب خاصة بالصناعة، ولكن ليس علي المستوى الدرامي والتاريخي، وكنت أرى حب الجمهور لوالدي بشكل كبير حتى الأن، واعتقد أن الميراث الحقيقي الذي يتركه أى فنان هو حب الناس.

ما أفضل دور تحبه لوالدك؟

أحب له أدوار كثيرة أبرزهم "صلاح رشدي" في "هوانم جاردن سيتي" و"الإمام الشافعي" في "عصر الأئمة" و"هاني" في "الشهد والدموع".

ما المسلسلات التي تشاهدها خلال شهر رمضان؟

كل المسلسلات أشاهدها إلى حد كبير، لأن الموضوع بالنسبة لي أنا شخصيًا نوع من أنواع المذاكرة، أكثر من الاستمتاع.

تابع مواقعنا