الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب جرعات خاطئة من لقاح "فايزر".. إصابة سجناء بأعراض جانبية خطيرة في أمريكا

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح "فايزر"
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 09:10 م

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بإصابة العشرات من سجناء ولاية "أيوا"، بأعراض جانبية خطيرة، بعد تلقيهم جرعات خاطئة من لقاح "فايزر"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الصحيفة أن 77 سجينًا تلقوا 6 أضعاف الجرعات المقررة من لقاح "فايزر"، عن طريق الخطأ، لذا أصيبوا بالآثار الجانبية للقاح.

من جانبها قالت إدارة الإصلاحيات في ولاية "أيوا"، إنها أوقفت تطعيم لقاح "فايزر" في السجن، بالإضافة إلى تحويل الممرضتين المسؤولتين عن الحادث للتحقيق.

وأوضح كورد أوفرتون، المتحدث باسم السجن للصحيفة، أن السجناء أصيبوا بردود فعل سلبية من اللقاح سواء من آلام في الجسم والسخونية والحمى، مشددًا أن حالتهم الصحية مستقرة، ولم يتم نقل أي منهم إلى المستشفى.

بينما قالت كيث بيري والدة أحد السجناء المرضى، أن ابنها استيقظ وهو يعاني من آلام في ذراعه، مع حدوث نزيف شديد له، مضيفة أن السجناء الآخرين يتقيؤون ولديهم أعراض خطيرة.

وفي سياق أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، إصابة العشرات من المتلقين بالتهاب في القلب، بعد تطعيمهم بلقاح "فايزر"، المضاد لفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة في باين، أنه تم الإبلاغ عن إصابة العديد ممن تلقوا لقاح "فايزر"، بالتهاب في القليب، مشددة أنها لم تتوصل إلى أي استنتاجات حتى الآن.

وقال ناحمان آش، منسق مكافحة فيروس كورونا في إسرائيل، إن وزارة الصحة تجري دراسة أولية على لقاح "فايزر" أظهرت إصابة العشرات بالتهاب في القلب، من بين 5 ملايين تم تطعيمهم باللقاح.

 

 

تابع مواقعنا