الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك الأهلي يطلق مسابقة بورتريه لرؤساء مجالس إدارته السابقين

المسابقة
ثقافة
المسابقة
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 09:46 م

 

أطلق البنك الأهلي المصري مسابقة فنية للبورتريه بهدف تنفيذ بورتريهات لرؤساء مجالس إدارته السابقين الذين تولوا رئاسته في الفترة من 1940 حتى 2013، حيث بدأ التقديم للمشاركة في منتصف إبريل الجاري ويستمر تلقي الطلبات حتى منتصف مايو على إيميل [email protected] ويكون التقدم بالأعمال السابقة للفنان ويشترط ثلاث بورتريهات حديثة بخامات تصويرية.

ووفق بيان للبنك اليوم، تستهدف هذه الخطوة تنشيط الحركة الفنية والثقافية بين مختلف فئات المجتمع واكتشاف وتشجيع المواهب، وتزامناً مع قرب افتتاح مقره بالعاصمة الإدارية الجديدة، 

وصرح هشام عكاشة رئيس مجلس الإدارة، بأن المسابقة تأتي إيماناً بدور الفن والثقافة في تنمية الفرد، مشيراً إلى أنه سيتم عرض الأعمال الفائزة في قاعة اجتماعات مجلس إدارة البنك بمقره بحي البنوك بالعاصمة الإدارية الجديدة. وأكد "عكاشة" أن البنك سيقدم جوائز مالية تبلغ 30 ألف جنية عن كل عمل فني للفائزين في المسابقة والتي يصل عددها إلى 15 بورتريه.

وأشارت نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية إلى أن البنك سيستعين بلجنة تحكيم من أساتذة وفنانين لتقييم الأعمال المُقدمة، والمسابقة تحت اشراف الفنانة نهال وهبي المُقيم الفني ومؤسس "سكوير للاستشارات الفنية" المشرفة على مشروع إحياء تراث البنك الأهلي المصري.

وتُعد المسابقة مبادرة فنية جديدة في ساحة الفن التشكيلي وفرصة للفنانين للمشاركة والتواصل بين الأجيال ودعماً مهماً لحركة الفن والثقافة وزيادة الوعي بأهمية دورهمها في تنمية الفرد والمجتمع.

تابع مواقعنا