الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطعمة تزيد من إدرار اللبن للمرأة الحامل خلال شهر رمضان

لبن الأم
كايرو لايت
لبن الأم
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 08:27 ص

فترة الرضاعة الطبيعية هي من أهم الفترات في حياة الطفل فهي التي تساعده في بناء جسمه وتقوية الجهاز المناعي وتلبي جميع احتياجاته الأساسية من فيتامينات ومعادن التي تساعده ليكون بصحة جيدة دائما، ولهذا فالطفل يعتمد على الرضاعة من الأم خلال فترات حياته الأولى بشكل أساسي، لكن خلال شهر رمضان يتأثر إنتاج لبن الأم بسبب طول فترة الامتناع عن الطعام.

 

الأطعمة التي تزيد من إدرار الحليب


الخضروات 


تعتبر الخضروات وخاصة الخضروات الورقية الداكنة من أهم الأطعمة التي يوصي بها الخبراء لتناولها خلال شهر رمضان، وهذا لأنها غنية بالكثير من العناصر التي يحتاجها الجسم من الكالسيوم والحديد وفيتامين أ وفيتامين ك، ومن الأمثلة على الخضروات الورقية: السبانخ، تحتوي السبانخ على أحد أهم الهرمونات المماثلة لهرمون الاستروجين والذي يكون مفيد في الأصل لصحة انسجة الثدي والقنوات اللبنية.

السمسم


من البذور المهمة جدا والمغذية للأم المرضعة هي بذور السمسم، فهي تحتوي علي نسبة كبيرة من الكالسيوم، يمكن اضافته للسلطة أو الحلويات أو تناولها بشكله الطبيعي.

 

الفاكهة المجففة


جميع أنواع الفاكهة المجففة تعمل كمحفزات لإنتاج الحليب وزيادة كميته، مثل المشمش، والتين، ولذلك ينصح الاطباء بتناولها مثل الوجبات الخفيفة بعد وجبة الإفطار خاصة أثناء فترة الرضاعة.

 

الأسماك


بعض المأكولات البحرية تعمل إنتاج الهرمونات اللازمة لادرار الحليب وزيادة كميته خاصة الأسماك الغنية بالأحماض الأمينية مثل سمك السلمون والسردين، لذلك لابد أن تحرص الأم علي تناولهم طوال فترة الرضاعة.


البروتين


المواد الغذائية التي تحتوي على البروتين مثل اللحوم الحمراء أو الدجاج أو بعض الفواكهه مثل الجوافه والأفوكادو تعمل علي زيادة نسبة إدرار الحليب خلال فترة الرضاعة خاصة أثناء الصيام.

 

تابع مواقعنا