رئيس التحرير
محمود المملوك

فايزر: دواء مضاد لفيروس كورونا قد يكون جاهزًا العام المقبل

لقاح فايزر
لقاح فايزر

قال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة "فايزرالأمريكية"، المتخصصة في إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، إن الدواء المضاد للفيروس، والذي يؤخذ عن طريق الفم، قد يكون جاهزًا العام المقبل وفقًا لقناة “الحرة”.

وأعرب الرئيس التنفيذي، عن أمله في إنتاج هذا الدواء بحلول نهاية العام، مضيفا أن شركة فايزر تعمل على اثنين من مضادات الفيروس، أحدهما عن طريق الفم والآخر عن طريق الحقن.

وتابع بورلا: "نولي اهتمامًا خاصًا للدواء عن طريق الفم لأنه يوفر العديد من المزايا إحداها هو أنك لست بحاجة للذهاب إلى المستشفى للعلاج، فيمكنك الحصول عليه في المنزل"، مشيرًا إلى أن الدواء يمكن أن يكون "وسيلة فعالة أكثر ضد الطفرات المتعددة" للفيروس، وأن الشركة سيتوفر لديها المزيد من الأخبار بشأن هذا التطور في وقت لاحق من صيف هذا العام.

وفي وقت سابق أعلنت شركة "فايزر" الأمريكية عن خطتها لإنتاج لقاح يمكن تخزينه لعدة أشهر في ثلاجات الأدوية العادية، وذلك خلال الصيف الجاري، حيث يحتاج اللقاح حوالي 70 درجة تحت الصفر للتخزين.

 ومن جانبه، أوضح ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر"، أنه متفائل بشأن اللقاح، حيث إنه قادر على التخلص من السلالة المتحورة في الهند.

 

عاجل