السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليفربول ويوفنتوس.. عمالقة قد لا نشاهدهم في دوري الأبطال النسخة المقبلة

محمد صلاح ربما يرحل
رياضة
محمد صلاح ربما يرحل عن ليفربول بسبب دوري الأبطال
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 01:54 م

يواجه ناديا ليفربول الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، خطر الغياب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بسبب تعثرهما في الدوريين الإيطالي والإنجليزي، وبسبب ذلك التعثر قد لا نري النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم البيانكونيري و نجم منتخبنا المصري محمد صلاح جناح الريدز.

ويحتل يوفنتوس المركز الخامس في الدوري الإيطالي، برصيد 66 نقطة، بعدما أزاحه فريق نابولي من المركز الرابع بفضل فوزه 2-0 على مضيفه تورينو يوم الاثنين الماضي، في إطار منافسات الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، حيث رفع فريق نابولي رصيده إلى 66 نقطة أيضا لكنه يتفوق على البيانكونيري بفارق الأهداف بعد تعادلهما خلال المواجهات المباشرة.

موقف ليفربول ويوفنتوس من دوري الأبطال

وإذا فشل يوفنتوس في بلوغ دوري الأبطال، فستكون ضربة موجعة له ولنجمه رونالدو، الذي تعتبر هذه المسابقة المفضلة له، فهو الهداف التاريخي لها وتوج بلقبها 5 مرات من قبل أربع مرات مع ريال مدريد الإسباني ومرة واحدة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

يوفنتوس قد لا يلعب دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة

ويحتل فريق ليفربول المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وهو مهدد بالغياب عن منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، مثلما حال يوفنتوس، إن لم يحتل مركزًا بين الأربعة الأوائل. 

ويقف الريدز حاليًّا في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة واحدة عن فريق وست هام يونايتد الخامس، و4 عن تشيلسي الرابع، وثمان عن ليستر الثالث، و13 نقطة عن مانشستر يونايتد الثاني، و23 عن مانشستر سيتي المتصدر، وذلك قبل 5 جولات فقط من ختام المسابقة.

وجهة رونالدو المقبلة

ووفقًا لـ "توتوسبورت" الإيطالية، فإن الوجهة المحتملة القادمة لـ رونالدو ستكون مانشستر يونايتد أو باريس سان جيرمان، في حال قرر البرتغالي إنهاء مغامرته في إيطاليا.

وفي حال فشل يوفنتوس في التأهل لدوري أبطال أوروبا، فيمكن إجبارهم على الاستغناء عن رونالدو، الذي لديه راتب سنوي قدره 27 مليون يورو، مما يمثل حمل ثقيل على العملاق الإيطالي.

ليفربول قد لا يلعب دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة

وغياب ليفربول سيعني إما غياب صلاح عن دوري الأبطال وإما رحيله عن الريدز بحثًا عن اللعب في البطولة الأعرق والأفضل في أوروبا.

اقرأ ايضًا| تعرف على حكم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا

تابع مواقعنا