رئيس التحرير
محمود المملوك

وفاة 15 مصابًا بفيروس كورونا في سوهاج

حملات توعية للحد
حملات توعية للحد من انتشار فيروس كورونا

كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاج تسجيل المحافظة، اليوم الأربعاء، ارتفاعا غير مسبوق بحالات الوفيات اليومية منذ بداية جائحة فيروس كورونا، إذ سجلت سوهاج 15 حالة وفاة بينهم 7 حالات بمستشفى سوهاج العام، من بينهم الدكتور أحمد بغدادي، مدير وحدة أمراض القلب بمستشفى سوهاج الجامعي.

 


وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن مستشفى سوهاج العام سجل اليوم أعلى نسبة وفيات بفيروس كورونا منذ بداية الأزمة بعدد 7 حالات وفاة، بينما سجل مستشفى جرجا جنوبي محافظة سوهاج حالتي وفاة جديدة بفيروس كورونا، كما سجل مستشفى حميات البلينا جنوبي المحافظة حالة وفاة.

وأوضح المصدر أن مستشفى ساقلتة شرق سوهاج سجل حالتي وفاة، وسجل مستشفى طهطا العام حالة وفاة، بينما سجل مستشفى حميات سوهاج المخصصة للعزل والكشف عن حالات فيروس كورونا حالتي وفاة.
وأشار المصدر إلى أن سبب ارتفاع نسبة الوفيات بمستشفى سوهاج العام، ليس بسبب قلة الأسرّة والأجهزة الطبية أو الأكسجين، بينما بسبب تأخر الحالة المرضية لمصاب فيروس كورونا واكتشافه المرض بعد انتشاره، والذهاب إلى المستشفى بعد فوات الأوان، مشيرًا إلى أن اكثر من 10 مواطنين دخول المستشفى العام بنسبة أكسجين 20% منذ حوالي أسبوع. 

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، خروج  765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 168665 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1003 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.