الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"قصة خائن 1".. هيجواين الذي أشعل مدينة بأكملها بسبب طموحه

هيجواين
رياضة
هيجواين
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 05:23 م

تحمل كرة القدم دائما جانبي الفرح والحزن على مستوى المباريات، ولكن هناك جانب ثالث يدعى "الخيانة" يظهر في سوق الانتقالات سواء الصيفي أو الشتوي، من جانب بعض اللاعبين، ليس بالضرورة أن يحدث في كل موسم ولكن عندما يحدث من بعض اللاعبين المحددين يكون له تأثير خاص.

وسنتحدث في سلسلة "قصة خائن" عبر "القاهرة 24" عن أبرز قصص الخيانة التي حدثت من بعض اللاعبين تجاه أنديتهم والجماهير، خلال ما تبقى من شهر رمضان الكريم، وسيكون بطل القصة الأولى هو المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين.

البداية مع نابولي

يعلم الجميع أن هيجواين صاحب الـ33 عاما، لعب لصالح عملاقي إيطاليا نابولي ويوفنتوس، ولكنه حصل على لقب "الخائن" من الجماهير وواجه هجوما كبيرة خلال الفترة التي تواجد فيها في إيطاليا، بسبب القرار الذي اتخذه من أجل حصد البطولات.

انضم هيجواين إلى صفوف نادي نابولي في صيف 2013 قادما من ريال مدريد، بعدما أصبح حبيس الدكة مع الفريق الملكي، وبالفعل تألق جونزالو بشكل كبير مع فريقه وحظي بحب الجماهير بشكل كبير جدا، وحصد معهم لقبي كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي، وشارك طوال مسيرته مع الفريق التي استمرت لمدة 3 سنوات حتى 2016، حيث شارك في 146 لقاء سجل خلالها 91 هدفا وصنع 26 آخرين.

وكانت بداية الأزمة بين هيجواين ونادي نابولي، في بداية عام 2016 فقد انتشرت أنباء حول رغبة اللاعب في الرحيل عن النادي وكان أبرز المرشحين لضمه هما نادي يوفنتوس وأرسنال الإنجليزي، ولكن كانت العقبة الوحيدة هي الشرط الجزائي في عقده الذي كان 94 مليون يورو.

ولم يظهر هيجواين أي شيء عن ناديه الجديد، ولكن كان الشيء الأكيد أنه يريد الرحيل عن نابولي وذلك بسبب أنه كان يبحث عن فرصة مشاركة أكبر، ويبحث عن الحلم الأكبر الذي لم يجده مع نابولي وهو حصد لقب دوري الأبطال أو الدوري الإيطالي، خاصة بعد سلسلة الاتهامات التي تعرض لها بسبب فشله في حصد البطولات مع منتخب بلاده.

وخرج دي لورنتيس رئيس نادي نابولي بتصريح مثير في عام 2016 لمحاولة تهدئة الجماهير الغاضبة والقلقة من رحيل جونزالو وقال: "انضمام جونزالو ليوفنتوس يعد خيانة لنابولي، ونحن نعلم أنه لن يرحل"، ولكن حدث ما لم يكن يتوقعه أحد.

الانضمام ليوفنتوس واشتعال المدينة

وفي 26 يوليو 2016، أعلن نادي يوفنتوس بشكل رسمي تعاقده مع هيجواين صاحب الـ28 عام، قادما من صفوف نابولي مقابل 90 مليون يورو وراتب سنوي 7 ملايين يورو، كأغلى صفقة في تاريخ إيطاليا في ذلك الوقت، ولكن وقع هذا الخبر وقع الصاعقة على جماهير نابولي لتبدأ المدينة بأكملها في الاشتعال.

أثار الأمر غضب جماهير نابولي بشكل كبير، ومن جانبهم أطلقوا لقب "الخائن" على هيجواين، بل قاموا بحرق قمصانه ووضعها على صناديق القمامة وفي دورات المياه، وظلت هناك حالة كره تسيطر على الجماهير تجاه اللاعب بشكل كبير جدا.

تألق اللاعب وتحقيق جزء من حلمه

وبالفعل تألق المهاجم الأرجنتيني مع يوفنتوس وسجل العديد من الأهداف، وحصد العديد من البطولات حيث فاز بالدوري الإيطالي ثلاث مرات، وكأس إيطاليا مرتين، وكان وصيف دوري الأبطال في موسم 2016/2017.

ولكن تفاجأ الجميع بإطفاء نجم هيجواين وتراجع مستواه بشكل كبير، ليقل اعتماد يوفنتوس عليه ويقضي رحلة من الإعارات مع ميلان وتشيلسي، ثم عاد لليوفي مرة أخرى.

رد هيجواين على لقب "الخائن"

وبعد مرور أربع سنوات على الواقعة رد جونزالو على إطلاق لقب الخائن عليه من جانب جماهير نابولي بسبب الانضمام إلى اليوفي، حيث قال في تصريح صحفي في عام 2020 الماضي: "لست نادمًا على التوقيع مع يوفنتوس، كم عدد اللاعبين الذين انتقلوا من ريفر بليت إلى بوكا جونيورز أو من إنتر إلى ميلان؟ قالوا الشيء نفسه على رونالدو وبيرلو وكثيرين آخرين، إنه جزء من كرة القدم".

وفي النهاية وبعد هذه الرحلة الطويلة مع يوفنتوس، وبعدما خاض هيجواين 149 مباراة بمختلف المسابقات طوال خمسة مواسم سجل خلالها 66 هدفا وصنع 16 آخرين، وحصد خمس بطولات، رحل النجم الأرجنتيني عن صفوف اليوفي في انتقالات 2020/2021 وانضم إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، ليكتب بيده نهاية قصته مع الدوري الإيطالي الذي كانت أبرز ذكرى تركها فيه هي خيانته لناديه، بجانب بعض الأهداف التي سجلها.

دوجلاس كوستا يستقر على العودة ليوفنتوس

تابع مواقعنا