رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية ومنافذ صرف السلع والمخابز تعمل في الإجازات والأعياد

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة  الداخلية، إنه أصدر توجيهاته لكل قطاعات الوزارة من رقابة وتوزيع ومطاحن ومخازن جمله ومخابز ومجمعات استهلاكية ومنافذ صرف السلع التموينية للعمل أيام العطلات الرسمية التي أقرها مجلس الوزراء، وذلك استعدادًا لأعياد القيامة، أعاده الله على مصر بالخير، وأعياد شم النسيم.

 وأضاف المصيلحي أنه أصدر تعليماته إلى المديريات للعمل بنسبه 50%؜ من القوى العاملة الموجودة بها خلال العطلات الرسمية والأعياد لمواجهه أي طارئ ومتابعه عمل مخازن الجملة ومنافذ صرف السلع التموينية والمخابز.

 وأشار إلى أنه وجه بعمل منافذ صرف السلع التموينية والمجمعات الاستهلاكية وكذلك المطاحن والمخابز وشركات السكر، وشركات الزيوت وكذلك شركات الصناعات الغذائية (قها وادفينا) التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير كل احتياجات المواطن من الخبز المدعم وكذلك السلع التموينية هذه الأيام سواء في العطلات الرسمية أو الأعياد.

ومن جانبه، أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي هي إنشاء غرف عمليات بكل مديرية والإدارات التابعة لها لمتابعة الأسواق.

وقال كمال إن توجيهات المصيلحي  شملت تكثيف الحملات على منافذ صرف السلع التموينية والمخابز ومحطات الوقود ومستودعات الغاز هذه الأيام للتأكد من عملها بكفاءة، وأشار إلى أن مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة مع مكاتب التموين سوف يعملان خلال مدة الإجازة المقررة اليوم من مجلس الوزراء، لصرف احتياجات منافذ صرف السلع التموينية لصرفها للمواطن في الأول من مايو المقبل، وكذلك كل منافذ الصرف من مجمعات استهلاكية أو بقالي التموين أو منافذ جمعيتي.