رئيس التحرير
محمود المملوك

الصين تحقق في طريقة حصول "آنت جروب" على الموافقة للإدراج في سوق المال

آنت جروب - رجل الأعمال
آنت جروب - رجل الأعمال جاك ما

كشفت وكالة بلومبرج أن السلطات الصينية تحقق في السرعة التي حصلت بها شركة "آنت جروب كو" التابعة لمجموعة علي بابا، وهي الشركة الأعلى قيمة في العالم في مجال التكنولوجيا المالية، المملوكة لرجل الأعمال الصيني الشهير جاك ما، على الموافقة على الإدراج السريع الذي تم في البورصة الصينية.

وقالت المصادر، في تقرير بلومبرج، إن التحقيق، الذي يجريه مسؤولون من عدة وكالات، قد بحث لعدة أشهر في العملية التي وافق من خلالها منظم الأوراق المالية الصيني على الطرح العام للشركة، وقالوا إن من بين الأسئلة التي يبت فيها التحقيق هي، لماذا تم تسريع الطرح الأولي لـ"آنت" إذا كانت الشركة قد قدمت الإفصاحات الكافية؟ وأيضا إذا ما كانت الشركة قد تلقت معاملة تفضيلية في تخصيص رمز أسهمها.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، التي أعلنت عن التحقيق في وقت سابق، إن بكين تبحث في الدعم الذي قدمه المسؤولون المحليون لشركة "آنت" وفي الشركات الكبيرة المملوكة للدولة التي كانت ستستفيد من إدراج شركة التكنولوجيا المالية العملاقة المملوكة لجاك ما.

ويمثل هذا التدقيق استمرارا لتداعيات التعليق المفاجئ للطرح العام الأولي لشركة "آنت"، قبل أيام من بدء تداولها في شنجهاي وهونج كونج العام الماضي.

 

بلومبرج: ريال مدريد وبرشلونة سيدعمان السوبر الأوروبي لوصول أموال كافية

عاجل