الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخطر من التدخين.. هل تسبب العزلة إصابة الرجال بالسرطان

العزلة وإصابة الرجال
كايرو لايت
العزلة وإصابة الرجال بالسرطان
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 10:04 م

الألم النفسي والعزلة، أخطر وأشرس بكثير على صحة الإنسان من أي شيء آخر، فهو يأكل في الجسد مثل النار التي لا تهدأ إلا بتحطيم كل شيء حولها وتحويله لرماد، وهو ما قد يعرض صاحبه للعديد من الأمراض.

العزلة سبب للسرطان

بعض الدراسات العلمية الحديثة، أكدت أن الرجال الذين يعانون من العزلة والوحدة خاصة في منتصف العمر هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان أكثر من الأشخاص المرتبطين حولهم بعلاقات قوية.

ما هي الدراسات التي تم القيام بها؟

قام فريق العمل في جامعة "إيسترن فنلندا" مع أكثر من 2570 من الرجال في منتصف العمر لمراقبة الصحة الخاصة بهم، ومراقبة صحتهم ووقايتهم منذ الثمانينات وحتى يومنا الآن، وخلال هذه الدراسة، قد أصيب 25% من المشاركين في هذه الدراسة بالسرطان ووفاة أكثر من 11% من رجال الفنلنديين من هذه الحالة.

اقرأ أيضًا: يقلل من مخاطر السرطان.. تعرف على فوائد الأناناس بعد الإفطار

وقد أوضح فريق العمل أن هناك صلة واضحة وقوية بين الشعور بالوحدة وزيادة خطر الإصابة بمرض السرطان، وزيادة هذا الخطر بنسبة تصل إلى 10%، وقال الباحثون أن الشعور بالوحدة والشعور بالألفة ووجود علاقات اجتماعية هي من أهم الأمور التي لابد وان تكون جزء من الرعاية الصحية الشاملة، وتكون سبب من الأسباب للوقاية من الأمراض الخطر.

مرض السرطان

علي الصعيد العلمي، فإن مرض السرطان هو السبب الرئيسي الثاني للموت في العالم واقترح أن الشعور بالوحدة والإصابة بالسرطان مرتبطان بشكل كبير، لكن لم يوجد سبب قوي للربط بين الوحدة والعزلة الاجتماعية وبين الإصابة بمرض السرطان فليس هناك سبب مفهوم وقوي لشرح هذه المعادلة.

أشارت بعض الدراسات الحديثة إلى أن الشعور بالوحدة خطر علي الصحة مثل خطر التدخين وخطر السمنة وخطر الأمراض القوية وهذا وفقا للدراسات والباحثين.

اقرأ أيضًا: "تنقية الدم والوقاية من السرطان"..فوائد اليوسفي

قالت بعض الباحثات "سيري لبسي كراف" وهي في جامعة "إيسترن فنلندا" أن النتائج التي تم التوصل إليها تدعمنا بشكل كبير للوصول إلى نتيجة وهي وجوب الاهتمام بهذه المشكلة".
 

أوضحت الدراسات أيضا أن خطر الإصابة بالسرطان لوحظ بشكل كبير ولكن بعيدا عن ارتباطه بالحالة الاجتماعية أو الأمراض التي تصيب الجسم أو كتلة الجسم، كان الأمر مرتبط بشكل كبير بالوحدة والعزلة الاجتماعية، وبالإضافة إلى ذلك كانت الوفيات الخاصة بمرضى السرطان نسبتها أكبر لدى الأشخاص المرضى الغير متزوجين أو المطلقين.

تابع مواقعنا