رئيس التحرير
محمود المملوك

سوهاج تحتضر.. تسجيل 68 حالة إصابة جديدة و26 وفاة بسبب كورونا في يوم واحد

زيارة وزيرة الصحة
زيارة وزيرة الصحة لسوهاج

كشفت مصادر مطلعة بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، تسجيل المحافظة 68 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و26 حالة وفاة اليوم الأربعاء، بينما تم تسجيل 80 حالة عزل منزلي.

وأضافت المصادر خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن مستشفى سوهاج العام سجل اليوم 14 حالة وفاة، في مشهد غير مسبوق، ويرجع إلى وصول الحالات إلى مستشفيات العزل في مرحلة متأخرة بعد وصول الفيروس إلى منطقة الرئتين.

وأوضحت المصادر أن مستشفى حميات جهينة الغربية سجلت اليوم دخول 11 حالة إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا، و5 حالات وفاة، و18 حالة عزل منزلي، بينما سجل مستشفى طهطا العام، دخول 9 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا، وحالتي وفاة، و13 حالة عزل منزلي، بينما سجل مستشفى حميات ساقلتة شرق سوهاج 12 حالة إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا، وحالة وفاة.

 

وأشارت المصادر إلى أن مستشفى حميات جرجا جنوبي محافظة سوهاج، سجل دخول 8 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة، بينما سجل مستشفى حميات البلينا دخول 9 حالات إيجابية جديدة بفيروس وحالة وفاة، و16 حالة عزل منزلي، وسجل مستشفى حميات سوهاج المخصصة للعزل والكشف عن حالات فيروس دخول 12 حالة إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا، وحالة وفاة جديدة، و19 حالة عزل منزلي، ببنما سجل مستشفى الهلال للتأمين الصحي 7 حالات إيجابية جديدة بفيروس، وحالة وفاة.

وفي سياق آخر قال النائب محمود أبو سديرة، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة سوهاج، إن جميع مستشفيات المحافظة تعاني من تردي الخدمة الطبية، مؤكدًا أن الوضع في المحافظة كارثي نتيجة زيادة إصابات ووفيات فيروس كورونا.
 

وأضاف، في تصريحات لـ"القاهرة 24": "بيانات الصحة التي تصدر على لسان المتحدث الرسمي غير صحيحة والأعداد في تزايد مستمر، ووضعنا في حرج مع الشارع السوهاجى”، مؤكدًا أن هناك عجزًا في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكمل: “الأطباء في سوهاج خايفين عشان لو قال الحقيقة هيتعرض للمساءلة القانونية، ودا هيضر المرضى والأهالي أيضًا، ومكاشفة الحقيقة أولى طرق الإصلاح والوقوف على تفاصيل وحدود المشكلة”.

وتابع: “خلال الفترة القادمة سيكون هناك مركزين  للتطعيم ضد لقاح كورونا أحدهما بجهينة والآخر بشطورة، لتخفيف العبء عن المركز الحضري بالمراغة وحل مشكلة معاناة المواطنين في الحصول على اللقاح”.

عاجل