رئيس التحرير
محمود المملوك

قد تؤدي إلى الشلل.. أعراض فيروس كورونا الجديدة في 21 دولة

أعراض فيروس كورونا
أعراض فيروس كورونا الجديدة

تزايد البحث عن أعراض فيروس كورونا الجديدة والتي تأتي بالتزامن مع انطلاق الموجة الثالثة، والتي أدت إلى ارتفاع حالات الإصابة اليومية لتصل إلى أكثر من 1000 حالة في مصر، لتدب من جديد حالة الرعب والخوف في قلوب الجميع، وتدور في أذهانهم الكثير من الأسئلة حول هذه الأعراض.

 ويستعرض "القاهرة 24"  أهم أعراض فيروس كورونا الجديدة حول العالم، والمضاعفات التي يمكن أن يصل إليها المصاب خاصة مع ظهور أعراض مختلفة كليًا عن الموجودة في الموجتين السابقتين.

أعراض فيروس كورونا الجديدة

نشرت "مجلة فرونتيرز إن إميونولوجي" دراسة عملية حديثة بشأن أعراض فيروس كورونا الجديدة، والتي أجريت على ما يقرب 43 شخصًا أصيب بفيروس كورونا، وكانت النتيجة هي إصابتهم بالتهاب في النخاع الشوكي، الذي أدي إلى ظهور أعراض للشلل وخلل بالعضلة العاصرة أو الأمعاء.

الجدير بالذكر أن أعمار من أجريت عليهم الدراسة كانت ما بين 21 إلى 73 عام مع التنوع في جنسهم ما بين رجال ونساء، وهذا العدد وفقًا لما ذكره موقع سكاي نيوز.

وأشير أيضًا إلى أن مسؤول طبي كبير بوزارة الصحة البريطانية، شدد على أهمية عدم بث الخوف والقلق في نفوس العالم، لأن هذا الأمر طبيعي وسيحدث باستمرار مع تحور الفيروس وسيحدث تغيرات في أعراض فيروس كورونا الجديدة على مدار الوقت.

ما هو التهاب النخاع الشوكي وأعراضه؟

الجهاز العصبي المركزي بالجسم يتكون من الدماغ والنخاع الشوكي، حيث يشمل على عدد كبير من الخلايا العصبية التي تعمل بدورها على نقل المعلومات الحركية، أي أنها تعمل على إدارة حركة العضلات من الدماغ إلى باقي أعضاء الجسم، هذا إلى جانب إنها هي المسؤول الأول عن مركز الإحساس بالجسم، كارتفاع الحرارة أو البرودة. 

أعراض الإصابة بالالتهاب النخاع الشوكي:

  • فقدان كامل للحركة، وحدوث شلل سواء كلي أو جزئي.
  • عدم السيطرة على حواس الجسم، أي عدم الإحساس بحرارة الجو سواء حار أو بارد، بالإضافة إلى عدم القدرة على الإحساس باللمس.
  • عدم السيطرة على الجهاز البولي.
  • الإصابة بضعف جنسي.
  • إصابة الجهاز التنفسي مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس، وسعال شديد مصحوبة بإفرازات من الرئة.
  • آلام حادة أو الإحساس بضغط في الظهر، العنق أو في الرأس.
عاجل