رئيس التحرير
محمود المملوك

"صحة دمياط" ترفع درجة الاستعداد وتمنع إجازات الأطباء بمناسبة الأعياد القومية وشم النسيم

انتظام العمل بمركز
انتظام العمل بمركز توزيع اللقاح بدمياط

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط رفع درجة الإستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية بدمياط، ومنع جميع الإجازات للأطباء وذلك استعدادا للاحتفال بأعياد تحرير سيناء والعمال والقيامة واشم النسيم وذلك من اليوم الخميس وحتي يوم الإثنين الموافق 3 مايو.

وأكد على رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات كما أكد على توافر جميع أدوية الطوارئ بها وتوافر كافة المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الأكسجين، وكذلك توافر جميع فصائل الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم بالمستشفيات.

وشدد  على جاهزية فرق الانتشار السريع لمواجهة أي إصابات قد تحدث وتأهب غرفة ازمات ديوان المديرية.

 

 

واوضح أن  فرق مراقبة الأغذية تشن حملات مكثفة بجميع المدن والمراكز، وذلك للمرور على محلات بيع الأغذية والنوادي والمطاعم ، والتأكد من صلاحية الأغذية المقدمة في جميع المنافذ والتاكد من الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازيه والوقائية ضد فيروس كورونا  .

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن مركز تلقي اللقاح بمركز القلب والجهاز الهضمي يعمل يوميا حتى خلال العطلات الرسمية.

وناشد وكيل وزارة الصحة، المواطنين على تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمةو منع التجمعات في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والنوادي وغيرها من الأماكن المغلقة.

عاجل