رئيس التحرير
محمود المملوك

تسونامي كورونا في الهند.. رقم قياسي جديد للإصابات والوفيات في يوم واحد

كورونا في الهند
كورونا في الهند

يجتاح فيروس كورونا في الهند العديد من المناطق على رأسها العاصمة نيودلهي، مسببًا ارتفاعًا حادًا وقياسيًا في معدل الإصابات، حيث سجلت اليوم الخميس رقمًا قياسيًا جديدًا في يوم واحد بعدد إصابات يفوق 380 ألف إصابة و3645 وفاة، ليتجاوز إجمالي الإصابات في الهند 18 مليون مصاب.

وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أن العدد الإجمالي لإصابات كورونا في الهند يبلغ حاليا 18.38 مليون والوفيات 204832، و379257 حالة إصابة جديدة و3645 وفاة أخرى.

وكذلك ارتفع عدد الإصابات أمس، الأربعاء، 380 ألف إصابة بفيروس كورونا، و3646 حالة وفاة، وسجل الهند أكثر من 300 ألف يوميا، وكان الرقم القياسي السابق في عدد الإصابات سجلته الولايات المتحدة بـ300 ألف و300 حالة.

كورونا في الهند .. سلالة جديدة تسبب طفرة الإصابات

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، ورابع دولة من حيث أكثر عدد الوفيات حول العالم، وتعد الهند من الأكثر البلاد في الكثافة السكانية بعد الصين.

وتوصف سلالة كورونا في الهند “السلالة الهندية الجديدة” بأنها الأكثر فتكًا من السلالة الأم، لأنها نتاج مزيج من طفرتين لذا تعرف بالمتحور المزدوج.

إصابات كورونا في الهند .. لا مكان بالمستشفيات 

وقامت عدد من الدول بعرض مساعدتها لمواجهة تلك الكارثة وتكدس المستشفيات بالمرضى، ومواجه العجز الحاد في الاكسجين ونقص المستلزمات الطبية اللازمة.

اقرأ أيضا: الهند تواصل تحطيم الأرقام القياسية في الإصابة بكورونا

واستنجدت الهند اليوم بمصر لتزويدها بالأدوية اللازمة لفيروس كورونا حيث أجرت دولة الهند اتصالات مع شركة تصنيع الأدوية في مصر لتزويدها بعقار "ريمديسيفير" الذي يستخدم لعلاج فيروس كورونا، بسبب تفاقم الأزمة وتفشي الفيروس في البلاد، بحسب ما ذكر موقع سكاي نيوز.

مساعدات دولية لمواجهة كورونا في الهند

ولمواجهة الارتفاع الحاد لإصابات كورونا في الهند ، بادرت العديد من الدول بتقديم المساعدات، ودعا الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني، أمس زعماء العالم لمساعدة الهند، في حربها ضد جائحة كورونا، خاصة بعد الارتفاع الهائل في معدل الإصابات والوفيات بالفيروس التاجي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء الماضي إن بلادها سترسل مساعدات طبية إلى الهند، لمساندتها في مواجهة الوباء.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن موسكو سترسل دفعة كبيرة من المساعدات الطبية إلى الهند، خلال الأيام القليلة القادمة، نظرًا لتدهور الوضع الوبائي بها.

وأشارت الوزارة إلى أن القيادة الروسية قررت إرسال رحلة طائرة إلى الهند تحمل دفعة كبيرة إلى الهند، تشمل أجهزة الأكسجين وأجهزة تهوية الرئة الاصطناعية، مع كميات كبيرة من الأدوية التي تستخدم في برتوكولات العلاج من فيروس كورونا، مع العديد من المنتجات الطبية الضرورية، في مواجهة الجائحة.