الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كورونا في الهند.. مطالب بالمساعدة المصرية لمواجهة شبح الموت بالجائحة

كورونا في الهند
تقارير وتحقيقات
كورونا في الهند
الخميس 29/أبريل/2021 - 08:31 م

أزمة كبيرة تعيشها الهند وكارثة إنسانية خطيرة، بسبب تفاقم الوضع الصحي في البلاد، إثر تفشي فيروس كورونا، وتسجيل أرقام قياسية في أعداد الإصابات والوفيات، خلال الموجة الثانية التي تضرب البلاد في الوقت الحالي.

وتُعد الهند البؤرة الأشد خطورة لفيروس كورونا في الوقت الحالي، حيث أضحت البلد الأكثر تسجيلًا للإصابات في اليوم الواحد، مسجلة أرقامًا قياسية أكبر من سابقتها كل يوم، حتى وصلت لتسجيل 379.257 حالة إصابة خلال أربعة وعشرين ساعة فقط.

مساعدات إنسانية لمواجهة كورونا في الهند

خطورة الوضع الصحي في الهند، خاصة بعد انهيار المنظومة الصحية في البلاد بسبب عدم قدرتها على استيعاب الحالات الجديدة وأعداد الوفيات، استدعى دخول الجيش لمحاولة الأزمة، إضافة لتدخل عدد كبير من الدول وإرسال مساعدات إنسانية على رأسها روسيا و40 دولة أخرى تعهدت بمدها بالهند، فيما أعلن مارك زوكيربرج مؤسس فيسبوك التبرع بمبلغ 10 ملايين دولار للمساعدة في حل الأزمة.

الهند تطلب مساعدة مصر

وبالرغم من الجهود الكبيرة التي يبذلها عدد كبير من دول العالم لمساعدة الهند، إلا أن السلطات الهندية، أعلنت اليوم الخميس، قيامها بإجراء اتصالات مع شركة تصنيع أدوية في مصر، من أجل تزويدها بعقار ريمديسيفير الذي يتم استخدامه في بروتوكولات علاج حالات إصابة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: الهند على رأسها.. قائمة أكثر الدول تسجيلًا لإصابات فيروس كورونا في العالم

ووفقًا لما ذكرته وكالة رويترز، فإن وكيل وزارة الخارجية الهندية هارش شرينجلا، أكد أن عدد من الدول على رأس الإمارات وروسيا، عرضت تقديم عدد من العقارات كنوع من المساعدة من بينها عقار فافيبيرافير، لعلاج كورونا إلا أن بلاده تعطي الأولوية لواردات الأكسجين، وهو الأمر الذي تعهدت 40  دولة على تقديمه، موضحًا أن بلاده طلبت بعض إمدادات ريمديسيفير من شركات أدوية مصرية.

أزمة في الهند

وباتت الهند التي يقترب عدد سكانها من المليار ونصف المليار نسمة، أكثر دول العالم تسجيًلا للإصابات في الحصيلة اليومية، حيث اعتادت على مدار أسبوع كامل، تسجيل حصيلة يومية تجاوز الـ300 ألف إصابة.

وبشكل إجمالي، فإن عدد إصابات فيروس كورونا في الهند وصلت 18 مليون حالة إصابة، بعد إجراء نحو 280 مليون فحص منذ انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى تسجيل 204 آلاف حالة وفاة.

تابع مواقعنا