الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات وتحذيرات.. محافظة الإسكندرية تعلن التأهب لاحتفالات شم النسيم وعيد القيامة

الإسكندرية
محافظات
الإسكندرية
الخميس 29/أبريل/2021 - 08:36 م

شدد اللواء  محمد الشريف، محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد القصوى وحالة التأهب، في جميع  القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين، خلال أعياد شم النسيم.

وأكد محافظ الإسكندرية علي متابعة تنفيذ حملات الإجراءات الاحترازية بكل حزم، والالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمواعيد غلق المحال والمطاعم.

كورنيش الإسكندرية

 

وأضاف أنه سيتم التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية وغلقها فوراً، مؤكداً الاستمرار في غلق جميع الشواطئ والمتنزهات خلال موسم شم النسيم، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا.

 

وناشد الشريف المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايداً متسارعاً في تسجيل أعداد المصابين، مؤكدا على ضرورة تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.

ووجه الشريف مديرية التموين بالعمل على مدار 24 ساعة، للعمل على توفير السلع، التي يشتد الطلب عليها مثل الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة والبيض واللحوم، وكذلك المرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق.

 

وشدد محافظ الإسكندرية علي الأجهزة الرقابية والمعنية بالأحياء للقيام بحملات مشتركة للمرور على منافذ البيع والمحلات والأسواق للتأكد من صلاحية السلع والبضائع للاستهلاك الآدمي، وضبط وإعدام ما هو غير صالح منها حفاظاً على الصحة العامة للجمهور واتخاذ الإجراءات القانونية  ضد المخالفين.

ووجه اللواء الشريف علي رؤساء الأحياء ومديرية الطب البيطري، لتكثيف حملات التفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة ومجازر الدواجن ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها .

هذا وتستمر غرفة عمليات المحافظة في تلقى الشكاوى والبلاغات على مدار اليوم علي أرقام تليفونات  (034234131_ 034234132 _034234133_034234134_034234135 _ 034234136 _034234137) أو الخط الساخن من أي تليفون أرضى 114.

وأكد المحافظ علي شركة النظافة بتكثيف أعمالها خلال فترة الأعياد لتحقيق مستوى النظافة الذي يليق بعاصمة مصر الثانية، مشدداً على رؤساء الاحياء وإدارة الرصد البيئي بالتدخل السريع في حاله وجود أي تقصير .

 

وأفاد  أنه تم التأكيد علي عمل الصيانات اللازمة للمسطحات الخضراء وأعمدة الإنارة بجميع الأحياء، ورفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية للتعامل مع الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات وكذلك أكياس الدم والتعامل مع جميع المرضى على أكمل وجه.

تابع مواقعنا