رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد طلبه من الهند.. سعر جديد لـ"ريمديسفير" دواء كورونا في الأسواق

ريمديسيفير
ريمديسيفير

قررت الشركة المنتجة لعلاج فيروس كورونا المستجد “ريمديسفير”، تخفيض سعر العبوة في الأسواق من 1200 جنيه تقريبا لنحو 470 جنيها، حيث يأتي ذلك في الوقت الذي طالبت فيه الهند مساعدة مصر بتوريد الدواء لها ومساعدتها في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصدر مطلع لـ"القاهرة 24"، فإن الشركة المنتجة تتوسع في تصنيع العلاج بكميات كبيرة إلى جانب المادة الخام منه لزيادة الإنتاجية، حيث تنتظر القرار الرسمي لبدء التوريد للهند بالفعل.

وفي وقت سابق، قال وكيل وزارة الخارجية الهندية هارش فاردهان شرينجلا، في مؤتمر صحفي، إن بلاده تجري اتصالات مع شركات تصنيع أدوية في مصر بخصوص تزويدها بعقار "ريمديسيفير" الذي يستخدمه مرضى فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنها جعلت الأولوية لواردات الأكسجين، وأن 40 دولة تعهدت بتقديم المساندة.

وأشار إلى أن هذا الطلب يأتي في محاولة لتخفيف من كارثة كورونا، في ظل تفشي الفيروس فيها خلال الآونة الأخيرة، متابعا : "نتحدث عن ما يقرب من 550 وحدة لتوليد الأكسجين، ستأتي من مصادر مختلفة من كافة أنحاء العالم".

 

وأشار إلى أن الإمارات وروسيا وغيرهما عرضوا تقديم إمدادات من عقار "فافيبيرافير" لعلاج "كوفيد 19"، مضيفا أن هناك اتصالات مع شركات تصنيع في مصر بخصوص إمدادات من عقار "ريمديسيفير".