رئيس التحرير
محمود المملوك

يوسف حسين الإمام بعد مشاركته في "لعبة نيوتن": فرصتي المنتظرة جاءت على يد تامر محسن.. وهذه نصيحة والدي التي لا أنساها (حوار)

يوسف حسين الإمام
يوسف حسين الإمام

بمجرد ظهوره في الحلقة 17 من مسلسل "لعبة نيوتن"، استطاع الفنان الصاعد يوسف حسين الإمام، أن يلفت أنظار الجمهور إليه، وأصبح حديث السوشيال ميديا، متسائلين عن من يكون هذا الفنان، خاصة أنها  التجربة الأولى له في مجال التمثيل.

وأجرى "القاهرة 24" معه هذا الحوار لعرفة كواليس دخوله عالم التمثيل، خاصة أنه ينتمي لعائلة فنية كبيرة، وإلى نص الحوار

في البداية.. حدثنا عن نفسك؟

"أنا خريج معهد سينا قسم إخراج، وبشتغل مخرج ومدير تصوير بقالي 10 سنين، وده السبب الأساسي إن أنا مكنتش بمثل، وشغلي في الإخراج والتصوير هو اللي كان واخد وقتي، وه اللي كان معطلني عن التمثيل ومش عارف أركز فيه".

تنتمي لعائلة فنية كبيرة.. فما سبب تأخرك في دخول عالم التمثيل؟


"جالي كذا مرة فرص تمثيل قبل كدة، ولكن مكانتش قوية، وكنت منتظر الفرصة الكويسة، والحمدلله جات مع المخرج العظيم تامر محسن، وترشيحي جالي عن طريق الكاستينج، كلموني وقالولي إن استاذ تامر محسن عايزني معاه في المسلسل، وبعدها اتكلمنا واتقابلنا".

يوسف حسين الإمام

متى بدأت تصوير مشاهدك في مسلسل "لعبة نيوتن" وما الذي جذبك للدور؟


"أنا بدأت تصوير في ديسمبر 2020، ولكن كنت اشتغلت وقرأت الورق مع تامر محسن من قبلها بفترة، واللي جذبني للدور إنه مختلف ومميز".

ظهرت خلال الحلقة الحلقة 17 مع سيد رجب.. فكيف كانت كواليس العمل معه؟


"تجربة عظيمة وأنا من أشد المعجبين بسيد رجب، وأنا أصلا كان عندي أمنية من زمان وهي أني أخرج فيلم لسيد رجب، ولما عرفت إني عندي مشهد معاه، ففرحت إن جزء من أمنيتي اتحققت.

يوسف حسين الإمام


ماذا عن حبك للمزيكا وموهبة الغناء؟


"أنا بلعب مزيكا من زمان أوي من 17 سنة، وابتديت ألعب درامز من وأنا عندي 12 سنة، ودرست هندسة صوت وموسيقى في كندا، وفضلت أنمى الموهبة دي لحد دلوقتي، وعندي حاليا فرقة وبغني كمان".

يوسف حسين الإمام

هل كان يشجعك والدك حسين الإمام على دخول عالم التمثيل أم كان رافضا؟


"كان بيشجعني على دخول التمثيل، وكان دايما بيقولي إن الواحد لازم يعمل اللي بيعرف يعمله بجودة، وبالتالي أصبح ده هدف عندي، وهو كان متوقع إن هييجي اليوم اللي همثل فيه، وكان نفسه إني أدخل التمثيل".


وما موقف والدتك الفنانة سحر رامي من دخول عالم التمثيل؟


"والدتي والعائلة كلها كانت تدعمني في خطوة التمثيل ومنتظرين الفرصة اللي تجيلي وتكون كويسة، وكلهم كانوا منتظرين أول ظهور في المسلسل".

 

يوسف حسين الإمام

هل تحضر لمشروعات آخرى مع المخرج تامر محسن بعد "لعبة نيوتن"؟


"أتمنى لإن لعبة نيوتن من أسعد وأفضل حاجة حصلتلي، وسعيد إن أول تجربة ليا في التمثيل تكون معاه، لإنه مخرج مميز".

هل توقعت ردود الفعل التي جاءت لك بعد عرض الحلقة؟


"سعيد بردود الفعل التي جاءت لي، خاصة إن الشخصية بها الكثير من الغموض، ولم يتضح ملامحها في أول ظهور لي، وبالتالي هناك فضول عند الجمهور لمعرفة من أكون خلال الأحداث".


ما الذي تحضر له حاليا؟


"أحضر حاليا لفيلم جديد مع شادي ألفونس وخالد منصور، وحاليا نجن في مرحلة التحضيرات واقتبرنا من الانتهاء منه، حيث بدأنا العمل عليه منذ بداية 2021".

عاجل