رئيس التحرير
محمود المملوك

إصابة مسؤول الأمن والنظافة بمستشفيات الأقصر بفيروس كورونا

كورونا في مصر
كورونا في مصر

كشف مصدر بمديرية الشئون الصحية بالأقصر، عن إصابة العميد عصام سليم مدير الشركة الخاصة بقطاعي الأمن والنظافة بمستشفيات الأقصر، بفيروس كورونا.

وأوضح المصدر أنه بعد ثبوت إيجابية إصابته بفيروس كورونا، تم نقله لمستشفى العزل بالمحافظة، لافتًا أنه يتلقى الرعاية الطبية وبحالة مستقرة.

كان الدكتور طاهر أيوب، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، صرح  بأن المحافظة بصدد افتتاح 4 أفرع أخرى جديدة في مراكز مختلفة لتلقى لقاح فيروس كورونا بالمجان للمواطنين فى أسنا وأرمنت والطود والقرنة وذلك بالإضافة للمركز الحالي وهو مستشفى حميات الأقصر.

كما أكد أن  مستشفيات المحافظة بصدد  استقبال عدد كبير من المولدات التي تكفى احتياجات المواطنين المتعافين من فيروس كورونا في حال احتياجهم لأكسجين منزلي بعد التعافي وخروجهم  من المستشفيات.


وكان مصدر  مسؤول بصحة الأقصر أوضح أن الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا، هي الأكبر من حيث أعداد الإصابات مقارنة بالموجة الأولى.

وأضاف المصدر للقاهرة 24 أن ذروة انتشار الفيروس خلال الموجة الأولى بالمحافظة كانت في شهر يونيو، بينما خلال الموجة الحالية بدأت الأعداد في الزيادة خلال شهري فبراير ومارس، لافتًا أن معدل أعداد الإصابات يتراوح من 40 إلى 60 حالة يوميًا  كما أن هناك حالات تصاب وتعالج منزليًا ولا يذهبون لأي مستشفى.

وأشار المصدر إلى أن بعض المصابين يتأخرون في الذهاب للمستشفيات أو للأطباء بالعيادات الخاصة، مما يدع مجالًا للفيروس أن يتطور لديه وبالتالي يدخل المستشفى في حالة صحية متأخرة ونقص بالأكسجين، مشددًا على ضرورة  أنه مجرد الإحساس بظهور أعراض فلابد أن يتعامل المريض بحذر ويبدأ في تناول بروتوكول علاج معين.

ولفت المصدر إلى أن كافة المستشفيات بالمحافظة تعمل بكامل أطقمها، مشيرًا إلى أن مستشفى العديسات للعزل هو الوحيد المخصص كاملًا للعزل، بينما باقي المستشفيات بالمحافظة تضم أقسام للعزل بداخلها.