رئيس التحرير
محمود المملوك

يُحسن العظام ويقاوم السرطان.. تعرف على فوائد التفاح

فاكهة التفاح
فاكهة التفاح

يعد التفاح من أكثر الفواكه التي تتميز بمذاقها اللذيذ وحلاوة طعمها، بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي يمنحها للجسم، حيث يقوم التفاح على تقوية الأسنان واللثة ويساعد على عملية الهضم، كما يُقلل من مستويات الكوليسترول الضار ويمنع من الإمساك، وأيضًا يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ويساعد على إزالة السموم.

ويمتلك التفاح قيمة غذائية عالية حيث يحتوي على الألياف والفيتامينات المعادن الهامة لصحة الجسم، مثل فيتامين ج، فيتامين ك، وعنصر البوتاسيوم والنحاس والألياف والكربوهيدرات، كما يمتلك نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الكيرسيتين وحمض الكافيين.

 

فوائد فاكهة التفاح:

التفاح يقاوم السرطان:

يحتوي التفاح على العديد من المركبات مثل الفلافونويد ومضادات الأكسدة، والتي تساعد في منع تكوّن الخلايا السرطانية، وأوضحت الأبحاث العلمية أن عند إتباع نظام غذائي يحتوي على الفواكه والخضروات، فذلك من شأنه يحمي من خطر الإصابة بسرطان القولون والمعدة والرئتين وتجويف الفم والمريء.

 التفاح يدعم صحة القلب:

وجدت الدراسات أن تناول المزيد من التفاح يُخفض من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل الأمراض القلبية الوعائية، والسكتات الدماغية.

وأشارت الدراسات إلى أن السبب في ذلك يمكن أن يكون بسبب الفلافونويد الموجود في التفاح، والتي تُقلل من الالتهاب وتحافظ على صحة القلب.

فوائد أخرى صحية للتفاح:

يساعد التفاح على إنقاص الوزن:

يعزز التفاح من الشعور بالامتلاء كما يقلل من تناول السعرات الحرارية وُيزيد من فقدان الوزن.

يقوم التفاح على تعزيز وظائف المخ:

حيث أشارت الدراسات إلى أن التفاح يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي ومنع التدهور العقلي وعلامات الشيخوخة.

يُحسن التفاح من صحة العظام:

يُزيد التفاح من كثافة المعادن في العظام ويُخفض من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

 

عاجل