الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توريد 31 ألف طن قمح لشون وصوامع الغربية

توريد قمح - أرشيفية
كايرو لايت
توريد قمح - أرشيفية
الجمعة 30/أبريل/2021 - 01:52 م

أعلن المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، توريد 31 ألف طن قمح من محصول الموسم الجديد للشون والصوامع منذ بدء موسم التوريد، وحتي اليوم الجمعة، بالتعاون مع مديرية الزراعة والجهات المعنية، تحت إشراف اللجنة العليا المشكلة برئاسة محافظ الغربية.
وأشار وكيل وزارة التموين بالغربية، إلى أن عمليات استقبال واستلام القمح من المزارعين تتم داخل 22 صومعة وشون وهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وأن المستهدف توريده هذا العام من محصول القمح 132 ألف طن.
ودعا " أبو هاشم"، المزارعين، باتباع تعليمات التوريد والاستلام لمحصول موسم هذا العام من القمح، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

وفى وقت سابق، تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تنظيم قافلة طبية مجانية متعددة الاختصاصات ينفذها الهلال الأحمر المصري فرع الغربية، وذلك بمدرسة السملاوية الإعدادية بمركز زفتى، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري.

وخلال القافلة، تم الكشف على 206 مواطنين بمختلف العيادات المتنقلة لمختلف التخصصات ، حيث تم الكشف على 51 حالة بعيادة العظام، 50 حالة بعيادة الباطنة، 54 طفلًا بعيادة الأطفال و51 حالة بعيادة الجلدية، كما تم صرف العلاج اللازم لهم جميعًا بالمجان من صيدلية القافلة.

وأشار محافظ الغربية إلى أهمية تلك القوافل، التي توفر الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين وتتحمل تكاليف علاجهم علاج شامل ومتكامل حتى يحظوا بحياة صحية كريمة والتي تُعد من أهم أهداف المبادرة الرئاسية، حيث إن حق المواطن في تلقي العلاج والرعاية من أولى اهتمامات الدولة في المرحلة الحالية.

وأنهى المحافظ جولته بتفقد الموقف الحالي لأعمال توصيل الغاز الطبيعي بقرية نهطاي مركز زفتى.

تابع مواقعنا