الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أسترازينيكا": حجم البيانات المطلوبة للموافقة على اللقاح في أمريكا كبير جدا

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الجمعة 30/أبريل/2021 - 08:09 م

قالت شركة أسترازينيكا لصناعة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، إن حجم البيانات الأمريكية للموافقة على لقاح كوفيد 19 الأمريكي كبير جدًا.

وصرح المسئولون التنفيذيون للشركة اليوم الجمعة، بأن "أسترازينيكا" تعمل بأسرع ما يمكن  من أجل تجميع البيانات الخاصة بلقاح كوفيد 19 الخاص بها، للتقدم بطلب للحصول على موافقة الولايات المتحدة على اللقاح، لكن مجموعة البيانات كبيرة جدًا، حيث تواجه شركة الأدوية تأخيرات في تقديمها.

وأوضح مين بانغالوس، نائب الرئيس التنفيذي لأبحاث وتطوير المستحضرات الصيدلانية الحيوية في أسترازينيكا أن هناك الكثير من البيانات أكثر من مجرد دراسة المرحلة الثالثة، لذا فإن الشركة تعمل من أجل جمعها وتقديمها في أسرع وقت ممكن.

كما أفاد الرئيس التنفيذي باسكال سوريوت، خلال تصريحات إعلامية عقب إصدار نتائج الربع الأول، أنه لا يوجد خطأ في البيانات، ولكن المشكلة تكمن في مجموعة البيانات، التي وصفها بالكبيرة جدا.

 وأعلنت الشركة اليوم الجمعة عن تخطيطها لتقديم طلب للحصول على موافقة أمريكية خلال الأسابيع المقبلة، حيث استمر هذا التأخير منذ أواخر شهر  مارس الماضي، عندما قالت الشركة إنها ستقدم البيانات في الأسابيع المقبلة.

 وأكد سوريوت أن الشركة تخطط لإنتاج 200 مليون جرعة من اللقاح خلال الشهر الجاري.

تابع مواقعنا