الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير عزل الباجور: نسجل 1200 إصابة بكورونا يوميًا خلال أسبوعين

مدير عزل الباجور
محافظات
مدير عزل الباجور
السبت 01/مايو/2021 - 12:53 ص

كشف الدكتور محمد صلاح، مدير عزل الباجور العام، التابع لمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، عن موعد توقعات الوصول لأعلى قمة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن منحنى الإصابات يصل إلى ذروته خلال أسبوع أو اثنين.

وأكد توقعه بوصول الأعداد إلى 1200 إصابة يوميًا طبقًا للإحصائيات اليومية في عيد الفطر المبارك، محذرًا المواطنين من عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضاربًا المثل بمعدل الإصابات الكبير في الهند. 

وقال مدير عزل الباجور: “إننا في مصر سنصل لقمة أعداد الإصابات اليومية خلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر، وتستمر شهرًا قبل أن تعاود الانكسار مرة أخرى”، مؤكدًا أنه هناك معدل مرتفع من الإصابات خلال الأيام الحالية، مطالبًا المواطنين بمساعدة الكوادر الطبية بالالتزام بالتعليمات المعروفة والمعلنة.

وكان الدكتور محمد صلاح قد كشف موقف إفطار أو صيام المتعافين من فيروس كورونا في رمضان.

وأكد لـ"القاهرة 24" أن المتعافين الذين يعانون من مضاعفات فيروس كورونا يجب عليهم الإفطار، وهناك حالات محددة يمكن الصيام فيها، فالمتعافي الذي أصبح خاليًا تمامًا من الفيروس وليست لديه مضاعفات وقادر على التحمل، يمكنه الصيام".

وأوضح "أن المتعافين الذين لديهم مضاعفات فيروس كورونا من الرشح أو ضيق التنفس أو آلام في المعدة أو طفح جلدي، ويحتاج إلى عقارات في أوقات محددة، ممكن يُفطر في شهر رمضان، ويعوض تلك الأيام فيما بعد".

وتابع: “إذا كان المصاب قد تعافى من فيروس كورونا منذ فترة قصيرة، وكان يعاني من سلالة قوية، وما زال غير قادر على تحمل مدة الصيام، يمكنه الإفطار في رمضان ويعوض تلك الأيام بعد ذلك”.

ووجه مدير عزل الباجور بعض الإرشادات الطبية للمتعافين من فيروس كورونا، وهي المتابعة مع الطبيب المتخصص خاصة في حالة وجود أعراض مختلفة مثل الجهاز الهضمي أو الأمراض الصدرية أو أعراض في الأوعية، مع الحفاظ على حياة صحية بالنوم الجيد والتهوية والتغذية الجيدة.

وفيما يخص المصابين بفيروس كورونا الذين يعانون من أعراض طفيفة، أكد مدير عزل الباجور أن ذلك لا يمنع الصيام، مع الحفاظ على كميات سوائل كثيرة بعد الإفطار.

تابع مواقعنا