رئيس التحرير
محمود المملوك

التسلسل الزمني لحريق كنيسة مارمينا بالعمرانية

حريق كنيسة مارمينا
حريق كنيسة مارمينا

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة عل الحريق الذي نشب في كنيسة مارمينا  بشارع الدكتورأمام مجمع المدارس بالعمرانية، حيث التهمت النيران الطابق الثالت والرابع، وسط إصابة عدد من الأشخاص.

وانتقل اللواء رجب عبد العال مدير أمن الجيزة، إلى موقع اشتعال النيران، لتفقد الحالة بعد محاولات قوات الحماية المدنية برئاسة اللواء هشام صادق السيطرة على النيران.

الساعة 10:00م

فوجئ رواد الكنيسة والعاملون باندلاع الحريق بصورة هائلة دون معرفة الأسباب، وعلى الفور أبلغوا قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

الساعة 10:15

انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية بالجيزة إلى المكان، وتم الدفع بسيارات إسعاف وسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، بعد تلقيها بلاغًا من غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة، يفيد بنشوب حريق هائل بكنيسة السيدة مارمينا.

وتم فرض كردون أمني حول الكنيسة، لمنع امتداد النيران وانتشارها في العقارات المجاورة، كما تم انتداب المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق.

الحريق امتد لكل أدوار الكنيسة باستثناء الدور الأرضي، وتصاعدت ألسنة اللهب.

كما تم فرض كردون أمني حول الكنيسة، لمنع امتداد النيران وانتشارها في العقارات المجاورة، وكثفت القوات جهودها للسيطرة على الحريق.

وتم انتداب المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق.

 

 

الساعة 11:05

تم نقل المصابين الذين أصيبوا جراء اشتعال النيران وتدافع المواطنين للمساعدة في عمليات الإطفاء إلى المستشفى حيث تم الدفع بسيارتي إسعاف لنقل 7 مصابين.

الساعة 11:15

تجددت النيران مرة أخرى داخل الكنيسة، أثناء عمليات التبريد من قبل قوات الحماية المدنية بالجيزة، وقامت القوات بمحاولة السيطرة مرة أخرى.

الحريق امتد لكل أدوار الكنيسة باستثناء الدور الأرضي وتصاعدت ألسنة اللهب عاليًا.

وتم فرض كردون أمني حول الكنيسة، لمنع امتداد النيران وانتشارها في العقارات المجاورة، وكثفت القوات جهودها للسيطرة على الحريق.

الساعة 12:15

تمكنت الحماية المدنية بالجيزة برئاسة اللواء هشام صادق مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على النيران والقيام بعمليات التبريد مرة أخرى.

عاجل