الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: لا تهاون في التعدي على الأراضي الزراعية

حسن المير عضو مجلس
سياسة
حسن المير عضو مجلس النواب
السبت 01/مايو/2021 - 12:45 م

طالب النائب حسن المير، عضو مجلس النواب جميع المسؤولين التنفيذيين بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والقرى على مستوى الجمهورية تطبيق القانون، بكل حسم وقوة ضد مرتكبي جرائم الاعتداء على الأراضي الزراعية بأي صورة خاصة أن هناك من يحاولون القيام بهذه الجرائم الخطيرة خلال أيام الإجازات قائلا: "يجب على المسؤولين حظر القيام بأي إجازات خلال العطلات الرسمية".  

وأوضح أهمية ما طالب به وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في اجتماعه بمديري المديريات الزراعية، بحصر الأصول الزراعية غير المستغلة في نطاق كل مديرية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها والتعاون مع الجهات المشاركة في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية خاصة ان الدولة رصدت 500 مليار جنيه في إطار المبادرة.

مشيرا إلى أهمية مراكز الخدمات الزراعية المتكاملة بالقرى التي أقامتها الوزارة، وتشمل الوحدات الزراعية والبيطرية ومراكز تجميع الألبان وفروعا للبنك الزراعي.

وطالب جميع المسئولين التنفيذيين بوزارة الزراعة تنفيذ تكليفات الدولة فيما يتعلق بالالتزام بالمساحة المحددة لزراعة الأرز هذا العام وعدم تجاوزها، وأيضا الالتزام بشروط زراعة الموز ترشيدا للمياه، وذلك في إطار خطة الدولة للاستفادة من مواردها المائية المحدودة.

تابع مواقعنا