رئيس التحرير
محمود المملوك

المدير الفني لـ"صن داونز": متحمسون لمواجهة معلمنا السابق موسيماني.. وسنتابع بعض لاعبي الأهلي عقب مواجهة دوري الأبطال (حوار)

مانكوبا منجكيثي
مانكوبا منجكيثي

منذ رحيل بيتسو موسيماني عن فريق صن داونز الجنوب إفريقي، في شهر سبتمبر الماضي، وتوليه مهمة تدريب فريق الكرة بالنادي الأهلي، قرر النادي الجنوب إفريقي برئاسة الرجل الأول في الكرة الإفريقية حاليًا (باتريس موتسيبي)، رئيس "كاف" وصن داونز، خوض فريقه تجربة جديدة في عالم التدريب وهو تعيين أكثر من مدير فني للفريق الذي ظل مدرب الأهلي الحالي موسمياني مديرًا فنيًا له على مدار 8 سنوات.

باتريس موتسيبي قرر تعيين رولاني موكوينا ومانكوبا منجكيثي، خلفًا لبيتسو موسمياني، وذلك في تجربة فريدة من نوعها بتولي مدربين مهمة المدير الفني لفريق واحد، لا سيما أن الثنائي قدما خلال الفترة الماضية مستويات متميزة مع الفريق في دوري جنوب إفريقيا، فيتصدر صن داونز ترتيب مسابقة الدوري المحلي برصيد 48 نقطة، كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تصدره مجموعته.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا، عن مواجهة جديدة بين الأهلي وصن داونز في ربع نهائي البطولة، للمرة الثالثة على التوالي، لا سيما أن صن داونز تأهل على حساب الأهلي في واحدة، وخسر الثانية. 

وعقب القرعة مباشرة، أجرينا في موقع "القاهرة 24" حوارًا مع "مانكوبا منجكيثي" المدير الفني لفريق صن داونز، والذي تحدث خلاله عن مواجهة الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما وضح موقف سيرنيو من المشاركة أمام المارد الأحمر في المباراة، فضلًا عن حديثه عن المواجهة الأولى له أمام معلمه بيتسو موسيماني، وإليكم نص الحوار:

بداية.. ما تعليقك على مواجهة الأهلي مجددًا في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

مباراتنا أمام الأهلي هي المباراة الأكثر إثارة للاهتمام في دوري أبطال إفريقيا، ونحن نتطلع إلى ذلك لأنهم هم الذين أخرجونا منا في نفس المرحلة من البطولة السابقة. 

هل توقعت مواجهة الأهلي مرة أخرى؟

نعم كنا نتوقع مواجهة الأهلي لأننا عادة ما نواجه نفس الفريق في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال السنوات الماضية. 

المواجهة الأولى لكم ضد بيتسو موسمياني.. كيف ترى ذلك؟

نعم إنها المواجهة الأولى ونحن جميعا متحمسون لمواجهة معلمنا السابق بيتسو موسيماني، هناك الكثير لنتعلمه ونستمتع به في مباراة تحتوي على الكثير من الأمور بين الملعب وتلاميذه. 

وجهة نظرك.. من هو أفضل لاعب في الأهلي في الوقت الحالي؟

الأهلي لديه الكثير من اللاعبين الجيدين لكن محمد مجدي "أفشة" وعمرو السولية هما أفضل لاعبي الأهلي حاليًا، ومثلما قلت من قبل، الأهلي يمتلك العديد من اللاعبين الرائعين 

هل أنت كمدرب من الممكن أن تستبعد سيرنيو من مباراة الأهلي بسبب المفاوضات الأخيرة؟

لن نستبعد أي لاعب، العديد من لاعبينا مطلوبون من قبل أندية مختلفة لكنهم لا يزالون متعاقدين معنا، لا يمكن التضحية بلاعب بسبب مفاوضات انتهت مع ناد آخر. 

من هو اللاعب الذي ترغب في ضمه من الأهلي إلى صن داونز؟ 

نحن لا نبحث عن لاعبي الأهلي الآن، ولكننا قد ننظر في بعضهم بعد مباراتنا أمامهم في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

رسالتك إلى بيتسو موسيماني قبل مواجهة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

ليس لدي أي رسالة لبيتسو موسيماني، لكن لدي الكثير من الاحترام له كأخ ومدرب كبير.

أي فريق تشجع في مصر.. الأهلي أم الزمالك؟ 

لا يمكن التعليق على ذلك.

محمود الخطيب يستعرض خطوات قرار إنشاء ستاد الأهلي الجديد

عاجل