رئيس التحرير
محمود المملوك

نجل طبيب الغلابة بطنطا يكشف وصية والدته قبل وفاتها (فيديو)

المهندس هيثم مشالي
المهندس هيثم مشالي نجل طبيب الغلابة بطنطا

كشف المهندس هيثم مشالي نجل طبيب الغلابة الراحل محمد مشالي، أنه سيتم دفن والدته عقب صلاة العصر حسب وصيتها بأن تدفن مع أسرتها بقرية شبراقاص التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية. 

وأكد أن والدته كانت أصيبت منذ عدة أسابيع ماضية بفشل كلوي وجرى نقلها إلى مستشفى التجمع الخامس بالقاهرة وأجرت غسيلا كلويا أعقبه تدهور حالتها الصحية إلى أن وافتها المنية صباح اليوم. 


جدير بالذكر أنه تم دفن جثمان الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة بمسقط رأسه بقريته ظهر التمساح التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة، بناء على وصيته على الرغم من إقامته طوال حياته بمدينة طنطا. 

وفى نفس السياق، أعلن وليد مشالي نجل الراحل الدكتور محمد مشالي المعروف إعلاميا بطبيب الغلابة بطنطا، وفاة والدته وزوجة الراحل بعد تعرضها مؤخرا لأزمة صحية.

وأكد مشالي لـ"القاهرة 24"، أنه حاليا يتم تجهيز الجثمان استعدادا لنقله من المستشفى بالتجمع الخامس بالقاهرة بواسطة سيارة إسعاف، ومن المقرر تشييع الجثمان عقب أداء صلاة الجنازة عليها عصرا، ودفنها بمقابر الأسرة بمدينة شبراقاص بمركز السنطة.

وفى وقت سابق توفي، الدكتور محمد مشالي المعروف بطبيب الغلابة، وذلك بسبب هبوط مفاجئ في الدورة الدموية.

وقد أعلنت لميس ريان ابنة نجلة شقيقة الراحل، خبر وفاته عن عمر يناهز 76 عامًا.

وقالت لميس ريان في تدوينة نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: إنا لله وإنا اليه راجعون.. توفى إلى رحمة الله تعالى، خال والدتي الدكتور محمد مشالي دكتور الغلابة، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

يذكر أن الدكتور محمد عبد الغفار مشالي من مواليد محافظة البحيرة عام 1944 لأب عمل مدرسا، وانتقل بعدها والده إلى محافظة الغربية وانتقل معه، واستقر مع أسرته هناك.

تخرج مشالي من كلية الطب قصر العيني في القاهرة 5 يونيو 1967، وتخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، ليعمل في عدد من المراكز والوحدات الطبية بالأرياف التابعة لوزارة الصحة في محافظات مختلفة، وفي عام 1975 افتتح عيادته الخاصة في طنطا، وتكفل برعاية أخوته وأبناء أخيه الذي توفي مبكرا وتركهم له، ولذلك تأخر في الزواج، ولديه 3 أولاد تخرجوا جميعًا من كلية الهندسة.