رئيس التحرير
محمود المملوك

ثلاثة أنواع من العقود.. "قوى النواب" تكشف أبرز امتيازات قانون العمل الجديد في ذكرى عيد العمال (خاص)

النائب عبد الفتاح
النائب عبد الفتاح يحيى، أمين سر لجنة القوى العاملة

قال النائب عبد الفتاح يحيى، أمين سر لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، إن اللجنة بصدد دراسة قانون العمل الجديد، قبل إعداد التقرير اللازم لعرضه على مجلس الشيوخ. 
وكشف أمين سر لجنة القوى العاملة، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن مشروع قانون العمل الجديد يتضمن عددًا من الامتيازات للعمال، أبرزها إلغاء ما يعرف باستمارة "6" فيما يتعلق بالفصل التعسفي، والتي يعاني منها أغلب موظفي الدولة، على حد وصفه.


وأكد يحيى أن المشروع الجديد ينظم العقود التي يتم إبرامها بين العامل وصاحب العمل، موضحًا أن المشروع يشتمل على أن يكون هناك ثلاثة أنواع من عقود العمل، هي عقد العمل المؤقت وعقد العمل الدائم وعقد العمل محدد المدة.
وأشار أمين سر لجنة القوى العاملة إلى أن القانون الجديد يتناسب مع ظروف وبيئة العمل الحالية والتي يسيطر عليها القطاع الخاص بنسبة تتعدى 80% على حد وصفه، مؤكدًا أن قانون العمل الجديد يتضمن 179 مادة تكفل حقوق العمال بشكل كبير. 
وتقدم أمين سر لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، بالتهنئة إلى العمال، قائلًا: “أتقدم بأزكى عبارات التهاني بمناسبة عيد العمال تلك المناسبة الغالية على قلوبنا جميعًا والخاصة بفئة رائعة من أبناء الشعب المصري وهم العمال، سند المصريين وسواعدهم الفتية في سبيل تعظيم الإنتاج وتحقيق التنمية.